منوعات

بالصور.. تساقط الثلوج على جبل اللوز بالسعودية

الجمعة 2018.1.26 01:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 731قراءة
  • 0 تعليق
تساقط الثلوج على جبل اللوز

تساقط الثلوج على جبل اللوز

بدأ منذ ساعات الصباح الأولى، اليوم الجمعة، توافد الأهالي والمتنزهين لمشاهدة الثلوج التي تساقطت، مساء الخميس، على قمم الجبال والسهول والأودية في جبل اللوز بالمملكة العربية السعودية.

رحلات مكثفة إلى منطقة تساقط الثلوج

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تساقط الثلوج من بعد ظهر اليوم وحتى فجر غدٍ السبت، على منطقة الظهر التابعة لمركز علقان وجبل اللوز تشمل المراكز الحدودية.

مناطق تساقط الثلوج شهدت كثافة في الحركة المرورية

من جانبها انتشرت الأجهزة الأمنية لمواجهة أي طارئ، في ظل ما تشهده الطرق المؤدية إلى مناطق تساقط الثلوج من كثافة في الحركة المرورية.

من جهة أخرى، توقعت الهيئة العامة للأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة طقس الجمعة، أن الفرصة ما زالت مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية كذلك على مرتفعات جازان وعسير تشمل السواحل منها.

في حين لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك (جبال اللوز وعلقان) كذلك على الأطراف الشمالية (القريات وطريف) يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية للسعودية ،كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على وسط وشرق المملكة.

تعليقات