بيئة

طقس الأحد: ارتفاع درجة الحرارة في الإمارات.. وعواصف بمصر

الأحد 2019.1.13 02:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
طقس الأحد: ارتفاع درجة الحرارة في الإمارات.. وعواصف بمصر

طقس الأحد: ارتفاع درجة الحرارة في الإمارات.. وعواصف بمصر

توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن يكون طقس الأحد صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً، مع ارتفاع في درجات الحرارة، ويكون رطبا ليلاً وفي الصباح الباكر، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتكون درجات الحرارة في أبوظبي 25 19، ودبي 26 18.   

وفي المملكة العربية السعودية، قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إنها لا تستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر من الأحد، على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة.

وفي سلطنة عمان، توقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع تدفق السحب العالية والمتوسطة، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل أو الصباح الباكر على سواحل بحر عمان وأجزاء من محافظات البريمي والظاهرة والداخلية وجنوب الشرقية، وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 25 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية بالبحرين بأن طقس الأحد سيكون بارد نسبياً، مع كميات متفاوتة من السحب، وستكون درجة الحرارة في المنامة العظمى 21 والصغرى 14.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية في مصر أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على الأنحاء كافة، وستكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، وتكون درجات الحرارة في القاهرة 8 - 15، والإسكندرية 6 – 15.

وفي لبنان يكون الطقس متقلبا، ويتحول إلى غير مستقر، وتنخفض درجات الحرارة إلى حدود 9 درجات مئوية، وتهطل أمطار متفرقة يرافقها برق ورعد وزخات برد، وتتشكل بعض السيول، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر.

أما في الأردن، فترتفع درجات الحرارة قليلاً الأحد، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتسود أجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، بينما تكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية خاصة في جنوب المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكُّل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 14 و4 درجات مئوية.

وفي سوريا تتأثر البلاد بمنخفض جوي متوسطي، يبدأ تأثيره من ساعات النهار على شكل أمطار في المناطق الساحلية الشمالية والوسطى، تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء إلى المناطق الداخلية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً على المناطق الساحلية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، وهطلات ثلجية بدءاً من 1400 متر.

وفي السياق التالي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الأحد..

أبوظبي 25 - 19

 دبي  26 - 18

الرياض 11- 24

مكة المكرمة 19 -34

القاهرة  8- 15

 الإسكندرية  6 – 15

دمشق -2 - 14

بيروت 13 - 18

بغداد 6-17

المنامة 14-21

مسقط 18-25

صنعاء 5-26

الرباط 6-18

تعليقات