رياضة

ملخص الأسبوع

السبت 2018.10.13 01:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
مساعد العبدلي

أتمنى ألا تصدق أنباء نية إدارة نادي الاتحاد التعاقد مع الهولندي روبين أو السويدي إبراهيموفيتش؛ لأن الاتحاد بحاجة إلى محترفين متميزين لديهم الطموح لتقديم أنفسهم، وليس لمحترفين حققوا كل شيء فيما مضى من سنوات، وروبين وإبراهيموفيتش "إن حضرا" فمن أجل المال، لكنني لا أعتقد أنهما - عمرياً وعلى مستوى الطموح - يملكان ما يقدمانه لفريق الاتحاد "الجريح".

- مثلما انتقدت القناة الناقلة لمنافسات البطولة العربية للأندية "كأس زايد"؛ بسبب كتابة أسماء الفرق خلال المباريات باللغة "الإنجليزية" في بطولة "عربية"؛ فإنني أنتقد القناة الناقلة لمنافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. 

- أتمنى أن تستخدم القناة مصطلح "بطاقة" للبطاقات الملونة بدلاً من "كارت"، لأن هذه الأخيرة كلمة "إنجليزية".

- ترسيخ المصطلحات العربية ضروري للغاية.. مثلما استطعنا تحويل مصطلح "كورنر" الأجنبي إلى مصطلح "ركنية" العربي.

أتمنى ألا تصدق أنباء نية إدارة نادي الاتحاد التعاقد مع الهولندي روبين أو السويدي إبراهيموفيتش، لأن الاتحاد بحاجة إلى محترفين متميزين لديهم الطموح لتقديم أنفسهم وليس لمحترفين حققوا كل شيء فيما مضى من سنوات

- الهلال لم يخسر السوبر السعودي المصري بسبب غياب "بعض" محترفيه الأجانب، إنما بأسباب "فنية" عانى منها الهلال كثيراً في أكثر من مباراة بل بطولة.

- الهلال يستحوذ على الكرة في كل مواجهاته، لكنه يعاني في تحقيق الفوز لسببين: إهدار غريب للفرص السهلة.. دفاع ضعيف وهش تحديداً في عمقه.

- سيجد الهلال صعوبة بالغة في المنافسة على البطولات التي يشارك فيها ما لم يعالج السلبيتين.

- اللقطات التي شاهدناها بعد كل هدف نصراوي في مباراة النصر والحزم كانت كافية للرد على كل من حاول "زرع" المشكلات بين مدرب الفريق كارينيو وبعض لاعبي الفريق.

- إقالة المتميز "التشيلي" سييرا مدرب الاتحاد السابق من تدريب فريق شباب أهلي دبي، هل يعني اقترابه من العودة لتدريب أحد الأندية السعودية؟ ربما.

ـ امتدح البرتغالي خيسوس مدرب الهلال في حوار له مع صحيفة برتغالية رياضية متخصصة “Record” التحكيم في الدوري السعودي وقال إنهم يجلبون أكفأ الحكام.

- هل يستمر خيسوس عند رأيه أم يتغير هذا الرأي عندما يخسر الهلال ويسارع "كمعظم مدربي العالم" نحو التحكيم كشماعة للخسارة.

- يبالغ كثيراً مارك كلاتنبيرج.. المبالغة تتمثل في طرق شرحه لأي خطأ يرتكبه اللاعبون! ليس هذا دورك.

- في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى واصل الكوكب "سقوطه" وبدأ العين "تراجعه".

* نقلاً عن صحيفة الرياضية السعودية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات