رياضة

توريه يتلقى عرضا مغريا للبقاء بالدوري الإنجليزي

الجمعة 2018.6.8 03:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 203قراءة
  • 0 تعليق
مانشستر سيتي

الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي السابق

تلقى الإيفواري يايا توريه لاعب خط وسط مانشستر سيتي السابق، عرضا مغريا من نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يايا توريه يتهم جوارديولا بالعنصرية

وبحسب ما ذكرته صحيفة "صن" البريطانية، فإن توريه تلقى عرضا بقيمة الراتب نفسه الذي كان يتقاضاه مع السيتي في الموسم الماضي، ويقدر بـ220 ألف جنيه إسترليني، نظير انتقاله للفريق اللندني.

وجاء التفاوض مع توريه، بناء على توصية من التشيلي مانويل بيلجريني المدير الفني الجديد لوست هام، الذي يرتبط بعلاقة قوية مع توريه، منذ أن عملا سويا في الفريق السماوي.

وقدم توريه أفضل مستوياته مع مان سيتي خلال فترة تولي بيلجريني تدريب الفريق، قبل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية منذ التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا قبل موسمين.

ولعب توريه الدور الأبرز في تتويج السيتي بطلا للدوري الإنجليزي موسم 2013-2014، بعد أن سجل 20 هدفا، وتقاسم جائزة أفضل لاعب في العام مع الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم ليفربول آنذاك.

يذكر أن عقد توريه (35 عاما) مع السيتي انتهى بنهاية الموسم المنصرم، ولم يوقع على تعاقد جديد مع حامل لقب الدوري الإنجليزي، بعد تأزم علاقته بمدربه السابق جوارديولا.

تعليقات