تكنولوجيا وسيارات

قريبا.. واتساب يتيح تشغيل مقاطع فيديو "يوتيوب"

الثلاثاء 2017.7.18 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1543قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يعمل تطبيق واتساب على تقديم خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب التي يتم مشاركة روابطها في المراسلة مباشرة داخل التطبيق.

وحالياً عندما يضغط المستخدم على رابط لفيديو يوتيوب داخل مراسلة، يفتح تطبيق يوتيوب أو صفحة متصفح إنترنت لتشغيل الفيديو، ما يطرد المستخدم تلقائياً من واتساب.

وهذه العملية ليست مثالية تماماً حيث تمنع المستخدمين من مشاهدة الفيديو ومشاهدة رسائل واتساب في الوقت نفسه، ما يرغمهم الاستمرار في التبديل بين التطبيقين.

أما المستخدمون الذين يملكون هواتف أو أجهزة لوحية يمكنها قسم الشاشة إلى نصفين يستطيعون بالفعل تشغيل التطبيقين معاً في وقت واحد، لكن هذه الخاصية ليست متاحة على نطاق واسع كما أنها ليست حلاً نهائياً للمشكلة.

لكن حسب تسريبات حديثة، وجد بعض المبرمجين خاصية فتح فيديوهات يوتيوب داخل واتساب مخبأة في آخر تحديث وصل لهواتف آي فون، ما يعني أن الخاصية تم بالفعل تجريبها وسيتم تفعيلها رسمياً عندما تكون جاهزة للعمل.

وبمجرد انطلاق الخاصية الجديدة خلال الأسابيع القادمة، سيكون مستخدم واتساب قادراً ليس فقط على مشاهدة الفيديو بدون الاضطرار لمغادرة المراسلة، لكنها ستتيح أيضاً تحريك الفيديو على شاشة الهاتف ووضعه في المكان المختار.

وتشير التسريبات إلى أن تلك الخاصية عندما تصل إلى هواتف أبل الذكية فستكون فقط لآي فون 7، آي فون 7 بلس، آي فون 6 إس، آي فون 6 إس بلس، آي فون 6، وآي فون 6 بلس، لأن جميعها تتميز بشاشات كبيرة عن النسخ الأقدم، وهو شيء مهم فيما يخص تلك الميزة.

تعليقات