رياضة

بيلد تكشف سبب سقوط نظام "بوش دورتموند" في دوري الأبطال

الأربعاء 2017.9.27 02:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
بيتر بوش مدرب دورتموند

بيتر بوش مدرب دورتموند

يواجه فريق بروسيا دورتموند الألماني أزمة في كيفية التعامل مع المباريات الكبرى سواء محلياً أو أوروبياً، بينما نجح في اكتساح كافة منافسيه في الدوري المحلي حتى الآن، مع التأكيد على حقيقة أنه لم يواجه حتى الآن أحد فرق القمة في الموسم الماضي بايرن ميونيخ وريد بول لايبزيج وهوفنهايم. 

كيف كسر ريال مدريد "صمود" ملعب دورتموند؟

وتلقى مرمى دورتموند أمام الفرق الكبرى وبالتحديد ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا وبايرن ميونيخ في كأس السوبر الألماني 8 أهداف في 3 لقاءات بمعدل 2.6 هدفاً في المباراة.

أما على صعيد البوندسليجا لم تستقبل شباك الحارس رومان بوركي إلا هدفاً واحداً في 6 لقاءات بمعدل 0.16 هدفاً للمباراة.

ومن جانبها علقت صحيفة "بيلد" الألمانية على الاختلاف بين ما يقوم به بوش في البوندسليجا وخطورة تطبيقه في دوري أبطال أوروبا قائلة: "في البوندسليجا يعتمد بوش على تأمين الدفاع باللعب كفصيل واحد وسلسلة مترابطة ولكن يأتي ذلك بمسافة كبيرة بين الدفاع وحارس المرمى فيتم منع هجوم المنافس من الوصول للحارس.".

ولكن هذا النظام من الصعب تطبيقه في دوري أبطال أوروبا أو أمام الفرق الكبرى بسبب سرعة لاعبي الفرق الكبيرة وقدرتهم على إيجاد المساحات واستغلالها بالشكل الأمثل وهو ما انطبق على جاريث بيل وكريستيانو رونالدو ومن قبل جوشوا كيميش في لقاء كأس السوبر المحلي، فتمريرة واحدة من خلف السلسلة الدفاعية المتمركزة كانت كفيلة بخرق التكتل الدفاعي بسهولة بالغة.

ومن جانبه اعترف بوش أن التنظيم الدفاعي في لقاء ريال مدريد كان يعاني من أزمة بقوله: "الأداء الدفاعي كان سيئاً، كنا دوماً متأخرين خطوة، ولم نضغط بالشكل الجيد.".

وإن كانت السلسلة الدفاعية التي يضعها بوش قادرة على إيقاف قدرة المنافسين على الاختراق فإنه من الجائز جداً أن يتم اختراقها بتمريرة خلفية من وراء المدافعين وهذا ما ظهر جلياً في هدفي ريال مدريد الأول والثالث لبيل ورونالدو ومن قبل في كأس السوبر المحلي.

وتعقد موقف دورتموند في مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد أسوأ بداية قارية في تاريخ النادي بتلقي خسارتين متتاليتين وبنتيجة 3-1.

تعليقات