تكنولوجيا

سناب شات سيسمح قريبا بممارسة الألعاب.. تعرف لماذا؟

الجمعة 2018.6.29 10:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
تفاصيل التغيير الجديد لا تزال قليلة جدا

تفاصيل التغيير الجديد لا تزال قليلة جدا

يخطو تطبيق سناب شات Snapchat خطوات على نهج فيسبوك Facebook القديم إلى حد كبير، حيث يخطط تطبيق التواصل الاجتماعي إلى إطلاق منصة ألعاب داخل تطبيقه.

ووفقا لموقع ماشابال التقني، لا تزال تفاصيل عمل هذا التطبيق قليلة جدا، لكن الفكرة الأساسية تدور حول أن سناب شات ستسمح للمطورين بتصنيع ألعاب يمكن للمستخدمين أن يلعبوها داخل سناب شات. وربما يتم إطلاق هذه المنصة بحلول الخريف.

ورفض المتحدث الرسمي باسم سناب شات التعليق على الخبر، لكن على ما يبدو أن منصة الألعاب ستتلاءم مع تحديثات أجرتها الشركة مؤخرا.

وقدمت الشركة بالفعل عدسات لعب باسم "Snappables" التي تسمح لك بلعب ألعاب صغيرة باستخدام وجهك. ومنذ أسبوعين، افتتح سناب شات رسميا تطبيقه لمطوري الطرف الثالث.

لكن الأغرب هو أن الأمر يحمل في طياته كثيرا من التشابهات مع استراتيجية فيسبوك منذ عقد مضى. أطلقت الشبكة الاجتماعية منصة فيسبوك في 2017، والتي تسمح للمطورين بوضع تطبيقاتهم مباشرة إلى فيسبوك. وابتعد فيسبوك عن هذه الاستراتيجية في وقت لاحق، حيث بدأت تنبيهات تلك الألعاب في أن تسبب إزعاجا للمستخدمين. لكن بدون شك حظيت هذه الألعاب بشعبية هائلة زادت من استخدام فيسبوك خلال تلك الفترة.

وبالمثل، إذا تمكن سناب شات من تنفيذ هذه الخطوة، ربما تحصل الشركة على التعزيز المطلوب، حيث من المفترض أن تزيد مشاركة المستخدمين الحاليين على التطبيق علاوة على الأرباح الهائلة التي يمكن أن يجنيها سناب شات من خلالها.

وطالما نفى سناب شات كونه يقلد فيسبوك.

وانتقد المدير التنفيذي للشركة إيفان شبيجل علانية ممارسات الخصوصية التي يتبعها فيسبوك، وتعهد بأن منصة مطوري سناب شات لن تخاطر بتسريب بيانات المستخدم، إلى أطراف ثالثة، في تلميحات إلى قضية فيسبوك وتسريبات بيانات المستخدمين الشهيرة باسم قضية "كمبردج أناليتيكا".


تعليقات