رياضة

لماذا يستهدفونه.. ماكس كروز هداف الفرق الصغيرة

الأحد 2017.6.4 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 591قراءة
  • 0 تعليق
كروز أحد فرسان الرهان في الانتقالات الصيفية

ماكس كروز لاعب بريمن

يعد ماكس كروز، لاعب فيردر بريمن المنضم إليه في صيف العام الماضي قادماً من فولفسبورج في ثاني تجربة له مع الفريق، أحد أبرز الأسماء المطلوبة من عدة أندية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أبرزها مانشستر يونايتد.

اليونايتد يرغب في ضم مهاجم بريمن

ولم يشارك كروز في الدور الأول للبوندسليجا بشكل منتظم، حيث إن أول أهدافه مع الفريق جاء في الثالث من شهر ديسمبر الماضي في الفوز 2-1 على إنجولشتاد، وسجل في المباراة التالية مباشرة هدفه الثاني في النصف الأول من الموسم مقتنصاً لفريقه انتصاراً صعباً على هيرتا برلين في ملعب الأخير 1-0.

لكن الأمور اختلفت تماماً معه في الدور الثاني حيث سجل 13 هدفاً بدايتها في الخسارة 1-2 ضد بايرن ميونيخ في الجولة الـ19، وآخرها في الخسارة 3-4 أمام بروسيا دورتموند في الجولة الأخيرة.

وسجل كروز "سوبر هاتريك" في شباك فريق إنجولشتاد لحساب الجولة رقم 30، ولم يحقق هذا الإنجاز على مدار الموسم إلا هداف البوندسليجا الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، وأسهمت أهداف كروز في إنهاء بريمن للموسم في المركز الثامن بعد أن كان يحتل المركز السادس عشر حتى الجولة الـ21.

ورغم عدم استدعاء يواخيم لوف لكروز في قائمة منتخب ألمانيا المشاركة في كأس العالم للقارات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، مفضلاً الاعتماد على لاعبين شباب، فإن أكثر من ناد إنجليزي أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات اللاعب، يأتي على رأسها مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي "يوربا ليج"، بحسب ما نشره موقع "جول" العالمي بنسخته الإنجليزية.

وسبق أن صرح جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر بأن فريقه يحتاج إلى مهاجم قادر على تسجيل الأهداف بغزارة، دون الإشارة بشكل مباشر لاسم كروز.

وبعيداً عن قلعة الشياطين الحمر فإن ناديي إيفرتون وويستهام يونايتد أيضاً أبديا رغبة في ضم اللاعب، بحسب ما نشرته الصحافة الإنجليزية.

ويعتمد أسلوب كروز في التسجيل على خلق مساحة ولو كانت ضيقة أو صغيرة، ثم تحويل الكرة لداخل الشباك على الفور، بالإضافة إلى اتخاذه القرار مسبقاً وقبل وصول الكرة إليه، وهذا ما يعكس قدرته على تسجيل عدد كبير من الأهداف مع فرق ليست كبيرة مثل بروسيا مونشنجلادباخ أو بريمن أو سانت باولي.

تعليقات