تكنولوجيا

كل ما تود معرفته عن التحديث الجديد لويندوز 10

الجمعة 2018.5.4 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 442قراءة
  • 0 تعليق
تحديثات ويندوز الجديدة

تحديثات ويندوز الجديدة

أصدرت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية العملاقة تحديثات جديدة وإجبارية يطلق عليها اسم Windows 10 April 2018 Update لكل مستخدمي Windows 10، سوف تصل بشكل متتالي ومتتابع إلى جميع المستخدمين حول العالم بشكل فوري أو بعد شهر من إطلاقها.

وتهدف التحديثات الجديدة بالأساس إلى تحسين الإنتاجية وسهولة إنشاء المحتوى، وتوفير وسائل أفضل وأسرع لمشاركة المحتوى مع الأجهزة المجاورة.

وستدعم تحديثات Windows 10 April 2018 Update الجديدة عمل Cortana وMicrosoft Edge، وWindows Ink وWindows Mixed Reality.

ويمكنك معرفة إذا كانت التحديثات الجديدة متاحة بالنسبة للكومبيوتر الخاص بك أم لا من خلال الانتقال إلى الإعدادات Windows Update.

أبرز تعديلات Windows 10 April 2018 Update

1-المساعدة على التركيز - Focus Assist


تتيح لك حظر الإشعارات والأصوات والتنبيهات وعناصر التشتيت الأخرى أثناء محاولتك التركيز على عمل معين، عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على رمز "مركز الصيانة Action Center" بشريط المهام، والتبديل بين تشغيل أو إيقاف تشغيل "مساعد التركيز off Focus Assist" أو فتح مركز الإجراءات "Action Center " والنقر فوق زر الإجراء السريع "quick action".

كما أتاحت مايكروسوفت خلال التحديثات الجديدة اختيار الأوقات وفترات زمنية معينة لعدم استقبال أي إشعار أو تنبيه أو أي عوامل أخرى من شأنها تشتيتك أثناء القيام بعمل ما.

بالإضافة إلى ميزة أخرى وهي اختيار نوعية الإشعارات والتنبيهات التي يريد المستخدم استقبالها، والتي تلبي رغباته وتطلعاته فقط دون الأنواع الأخرى.

2- Nearby Sharing


تسهيل مشاركة ونقل ملفات الصور والفيديو وصفحات الويب وجميع أنواع الملفات بين جهازي كمبيوتر Windows 10 بنقرة زر واحدة على أيقونة Share أو مشاركة أو عبر نقر الزر الأيمن للفأرة ثم تحديد خيار المشاركة من القائمة، من أبرز المميزات التي سوف تتيحها Windows 10 April 2018 Update الجديدة، باستخدام تقنية البلوتوث أو الواي فاي Bluetooth - Wi-Fi.

3- Timeline


كل الملفات والأنشطة والبرامج والتطبيقات التي قمت بزيارتها سوف يتم عرضها على الـTimeline الخاص بك، حيث ستظهر جميع أنشطتك عبر شاشة الكمبيوتر الخاص بك حتى في حال استخدامك متصفح Microsoft Edge على هاتفك الذكي، الذي يعمل بنظام الأندرويد، فإن جميع أنشطتك سوف تسجل بشكل تلقائي على الـTimeline الخاص بك في جهاز الكمبيوتر.

ولعل ظهور أنشطة أصدقائك التي سبق وتمت مشاركة المحتوى مع أجهزتهم سوف تظهر الـTimeline الخاص بك من أكثر الأمور إزعاجاً في تحديثات Windows 10 April 2018 Update الجديدة، ولكن يمكن إخفاؤها عن طريق الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> سجل النشاط> عرض الأنشطة من الحسابات وتبديل جميع الحسابات لإخفاء أنشطتها من الـTimeline.

4- Microsoft Edge


يوفر متصفح Microsoft المدمج الآن رمزاً صوتياً على علامات التبويب، حيث يمكن منع تشغيل الصوت المزعج على الصفحات التي لا تعرضها أو تستخدمها.

كما تم مراعاة أقصى درجات الأمان بالنسبة للأشخاص الذي يتسوقون عبر شبكة الإنترنت ويدخلون بياناتهم الشخصية المتعلق بالبطاقات الائتمانية عبر تطبيقات الدفع في المواقع التجارية، مثل Amazon وWalmart وغيرهما من مواقع البيع بالتجزئة.

وأضافت تحديثات Windows 10 April 2018 Update الجديدة المزيد من التطور اللغوي على المتصفح، وطرق عرض أكثر تطوراً عند قراءة الكتب الإلكترونية، عبر إبراز الأسماء والأفعال والصفات.

5- Cortana


هناك جانب كبير من التطور الذي سوف يتمتع به المساعد الافتراضي لميكروسوفت "Cortana"، حيث سيتيح الإصدار الجديد عرض الاقتراحات على المستخدم وتذكيره بالمهام غير المكتملة، وصفحات الويب المفتوحة، والتحويل بشكل مباشر لعرض الـTimeline، وما يحتويه من أنشطة بضغطة زر واحدة.

ومن خلال تلقي الدعم من ـGoogle Nest فإن عرض معلومات مختلفة مثل التحكم الصوتي للغات Spotify ومنظم الحرارة ستكون من الأمور التي سوف يراها مستخدمو Windows 10.

6- تحديثات متنوعة

بجانب التحديثات الرئيسية السابق ذكرها لـWindows 10 April 2018 Update هناك عدة تحديثات رئيسية أيضاً سوف تمتد لتشمل ميزات أخرى مثل "قائمة ابدأ" أو "مركز الإجراءات Action Center"، بجانب دقة الإملاء ولوحة مفاتيح متعددة اللغات تعمل باللمس، إضافة إلى "وضع S" الجديد المقفل لتحسين الأمان والتحكم المتوفر في إصدار Windows 10 Home.

تعليقات