سياحة وسفر

بالصور.. أبوظبي تستعد لاستقبال الموسم الشتوي للرحلات البحرية

الإثنين 2018.9.24 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
محمية القرم الشرقية الطبيعية بأبوظبي

محمية القرم الشرقية الطبيعية بأبوظبي

إذا كنت تسعى لاستراحة قصيرة من صخب المدينة، يمكنك أن تسترخي على متن أكبر يخت بحري فاخر في أبوظبي يُعرف باسم "كاتاماران"، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لساحل الخليج العربي.  

ويمتد موسم الرحلات البحرية في أبوظبي بين شهري ديسمبر/كانون الأول وحتى مايو/آيار، والتي تشهد أبوظبي خلالها عدداً كبيراً من الأنشطة السياحية والترفيهية والثقافية.

وتنطلق رحلات كاتاماران بيليفاري البحرية ورحلات الغروب من مرسى أبوظبي إنتركونتيننتال.

  • جبل "حفيت" بأبوظبي.. قيادة مليئة بالمغامرات وحب الطبيعة


وتتصدر إمارة أبوظبي الحراك السياحي في منطقة الخليج العربي بتوفيرها خياراتٍ وفرصا ترفيهية واسعة، تركز من خلالها على ترسيخ حضورها كوجهة جاذبة للرحلات السياحية البحرية خلال فصل الشتاء، بما يدعم حضورها الثقافي والتاريخي العريق وحاضرها المزدهر.

وبالإضافة إلى مياه الخليج العربي تمتلك أبوظبي مقومات أخرى جاذبة للسياحة، كالنظافة والنقاء وأشعة الشمس الذهبية المضمونة على الدوام تقريباً، مما يجعل منها محطة مثاليةً لسياحة الرحلات البحرية.

ميناء زايد


وتحتضن أبوظبي حالياً عدداً متزايداً من أهم مشغّلي الرحلات البحرية الذين يتخذون من ميناء أبوظبي مقراً لهم، وذلك بفضل التوسّع المستمر الذي تم إنجازه على مستوى المرافق التي تقدّمها المدينة وتعدّد التجارب السياحية والشراكات في خطوط الرحلات البحرية، الأمر الذي يسهم في دفع عجلة نمو قطاع الرحلات البحرية على مدى الأعوام المقبلة.

جزيرة صير بني ياس


وتضم أبوظبي المحطة الشاطئية الوحيدة لرسو السفن على مستوى الخليج العربي بجزيرة صير بني ياس في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وتسعى محطة صير بني ياس لجذب ما يزيد عن 50 سفينة. وتتيح هذه المحطة للرحلات البحرية السياحية وجهةً مثالية للتوقف فيها نهاراً واغتنام فرصةٍ مميزة للتنزه في ربوع الجزيرة، التي تعدّ بدورها محميةً طبيعية تزخر بالحياة البرية.

وينعكس أثر هذه المحطة بشكلٍ إيجابي بالنسبة لمشغلي الرحلات البحرية من خلال تقديم قيمة مضافة على عروضهم في قطاع الرحلات البحرية في أبوظبي.

القوارب الصفراء


محبو المغامرات البحرية الباحثون عن وسيلة فائقة السرعة في مياه أبوظبي للاستمتاع بالطبيعة الخلابة يمكنهم الاستمتاع من خلال استئجار القوارب الصفراء.

وتُسيّر القوارب الصفراء الحديثة -التي تتميّز بمحركاتها الصديقة للبيئة- العديد من الرحلات لمشاهدة مجموعة من معالم الجذب حول كورنيش الإمارة. تتوفر أيضاً باقات للشركات ويمكن تعديلها لتتناسب والعديد من المناسبات كأمسيات الضيافة التي يرغب المستأجرون في إقامتها.

القوارب الصديقة للبيئة


يستطيع الزوار استئجار القوارب الصديقة للبيئة التي تعمل على الكهرباء في محمية القرم الشرقية الطبيعية، وخوض تجربة في جو من الاسترخاء بين المناظر الطبيعية الخلابة في أبوظبي.

يُشغّل محرّك كهربائي هذه القوارب الدائرية الشكل الصغيرة التي تتّسع لستة أشخاص، إلى جانب أنّها تضّم طاولة مُدمجة في الوسط، بالإضافة إلى مظلّة لتقي من أشعة الشمس عند الحاجة.

لؤلؤة أبوظبي


أول تجربة ثقافية من نوعها في المنطقة تقدمها رحلة لؤلؤة أبوظبي، التي تهدف إلى تعريف السياح والسكان المحليين على مجال تجارة اللؤلؤ العريقة في منطقة الخليج العربي.

وتنطلق الرحلات من فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا وتستمر لمدة ساعة ونصف، في رحلة ممتعة عبر القناة الهادئة التي تقع بين أبوظبي وجزيرة الحديريات.

يجلس الضيوف على وسائد عربية تقليدية توضع على الأرض، ويتناولون التمور والقهوة العربية المُعدة محلياً، فيما يشرح دليل إماراتي كيف كرّس الآباء والأجداد في البلاد حياتهم للغطس بحثاً عن المحار على أمل إيجاد اللؤلؤ النفيس للمتاجرة به أو لتصنيع المجوهرات.

رحلات بوطينة البحرية


تعد شركة بوطينة لقوارب النزهة الشركة الرائدة لاستئجار قوارب النزهة في الشرق الأوسط، حيث تمتلك مجموعة واسعة من اليخوت الفاخرة للإيجار في وجهات عالمية مختلفة.

بدعم وتمويل من صندوق خليفة، تقدم بوطينة لقوارب النزهة -شركة الرحلات البحرية المرخصة - مجموعة واسعة من الخدمات والرحلات البحرية وصيد السمك.

كما تقدم أيضا (السباحة، والشواء، والرحلات البحرية وقت الغروب، ورحلات الغداء والعشاء، الصيد في أعماق البحار، رحلات القوارب التقليدية، رحلات الاستمتاع بمعالم المدينة، الغطس ورحلات النقل الفاخر من مدينة أبوظبي إلى الجزر المختلفة).

تعليقات