منوعات

مشجعو السنغال واليابان "الأفضل في كأس العالم"

الإثنين 2018.6.25 05:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
مشجعو السنغال واليابان الأفضل في كأس العالم

مشجعو السنغال واليابان الأفضل في كأس العالم

قدم مشجعو السنغال واليابان نموذجا يحتذى به في ملاعب كرة القدم، ونالوا إشادة عالمية لحرصهم على تنظيف أماكن جلوسهم في الاستاد عقب انتهاء أي مبارة يحضرونها في بطولة كأس العالم.

وتصدر مشجعو البلدين عناوين الصحف لسلوكهم النظيف خلال أول مباراة لهم بالبطولة قبل تعادل الفريقين بشكل مثير 2-2، الأحد، في إيكاترينبرج.


وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر جمهور اليابان في أثناء تنظيف المدرجات والتقاط أغراضهم المستخدمة بجوار المقاعد بعد الفوز على كولومبيا خلال افتتاح جولات المجموعة الثامنة. وظهرت لقطات مشابهة لمشجعي السنغال بعد الفوز على بولندا، وكان هدفهم تسهيل الأمور على المتطوعين لتنظيف الاستاد.


وقال المشجع الياباني واتارو موريتا: "نحب تشجيع الفريق أيضا برفع أكياس قمامة زرقاء. نريد إظهار ثقافتنا للعالم خلال البطولة".


وبالمثل قال المشجع السنغالي جورا ندوي بعد المباراة: "يجب تفعيل هذا السلوك لنظهر للعالم أننا نتصرف بلطف".

وتابع: "لم نأت إلى هنا لإلقاء القمامة، يجب تجميع المهملات بعد كل مباراة لنؤكد للعالم أننا جمهور مهذب وسنحظى بسمعة جيدة في أي مكان بعد ذلك".


ولا تقتصر النظافة على المدرجات بل انتقلت إلى غرفة ملابس المنتخب الياباني.


وقال مايا يوشيدا مدافع اليابان: "نحن منبهرون لأن الأشخاص القادمين من اليابان إلى روسيا يتلقون الإشادة من وسائل الاعلام حول العالم ونحن فخورون بذلك".


تعليقات