مجتمع

من الهند إلى العالمية.. تجربة التكنولوجيا والابتكار

الإثنين 2018.2.12 06:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
ديب كالرا

ديب كالرا

استعرضت القمة العالمية للحكومات تجربة الهند في التكنولوجيا والابتكار، ضمن فعاليات دورتها الـ6 المنعقدة في دبي حتى الـ13 من فبراير الجاري.

وفي جلسة بعنوان: "تطبيقات ذكية بلمسة شخصية" استعرض ديب كالرا، مؤسس "ميك ماي تريب"، كيف يمكن لفكرة واحدة أن تغير حياة الملايين، وكيف يمكن لشخص يقوم بمجازفة محسوبة، ويطبق أفكاراً مبتكرة كان يُعتقد بأنها مستحيلة في السابق.

وعرض كالرا تجربته الناجحه في تطوير شركته في الهند، حيث تمكن من تحقيق الريادة في ظل الأسواق المتقلبة، مستفيداً من فرص لم يتمكن آخرون من اغتنامها.

وأكد كالرا أن الابتكار يرتكز حول التفكير والعمل غير التقليدي، مشيراً إلى أن الابتكار في العقدين الماضيين غالبا ما ركز في مجالات محددة مثل الاتصالات والنقل، ما دفعه ليسخر منصة الإنترنت وفعاليتها في الوصول لشرائح كبيرة من الجماهير لدخول أسبار عالم السفر في الهند، مشيراً إلى أن إيمانه الراسخ بأن كل ما كان يقوم به سيتم رقمنته يوم ما، أسهم في دعم أعماله ونجاح شركته.

واختتم كالرا الجلسة بنصيحة وجهها لرواد الأعمال الشباب، طالباً منهم بألا يتسرعوا بالحكم على مستقبل أعمالهم، وأن يمنحوها الوقت الكافي لكي تنضج، وأن يبتعدوا عن اليأس، وأن يأخذوا الأمور دائماً من وجهة نظر العميل، مع الاستعانة بالكفاءات وعدم التفكير بالثمار التي سيجنونها سريعا بل بتقديم أفضل خدمة ممكنة للعميل.

تعليقات