رياضة

القرعة التجريبية للمونديال تبشر مصر وتصدم تونس والسعودية

الثلاثاء 2017.11.28 06:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 607قراءة
  • 0 تعليق
القرعة التجريبية للمونديال تبشر مصر وتصدم تونس والسعودية

المنتخب المصري

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم قرعة تجريبية لمجموعات نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، المزمع انطلاقها في الفترة بين 14 يونيو و15 يونيو من العام المقبل.

فيفا يكشف عن الملصق الدعائي لمونديال روسيا

وزفت القرعة التجريبية أنباءً سارة للجماهير المصرية، حيث أوقعت منتخب الفراعنة في المجموعة الأولى التي جاءت سهلة نسبيا إلى جانب منتخبات روسيا وسويسرا وأستراليا.

وتعتبر المنتخبات الثلاثة التي تجاور الفراعنة في القرعة التجريبية للمونديال من أقل الفرق المنضمة لكل مستوى من مستويات التصنيف الثلاثة التي لا يقع فيها المنتخب المصري المنتمي لمنتخبات المستوى الثالث في التصنيف.

على صعيد آخر، حملت القرعة أنباء غير سارة لمنتخبي تونس والسعودية، إذ جمعت بينهما في المجموعة الثامنة، وضمت معهما منتخبي فرنسا وإنجلترا، اللذين يعدان من أقوى المنتخبات التي يضمها المستويين الأول والثاني من التصنيف، ومن ضمن المرشحين للمنافسة على اللقب العالمي.

أما المنتخب المغربي فلم يفلت هو الآخر من ضربات القرعة التجريبية وإن كان ذلك بشكل أقل من شقيقيه التونسي والسعودي، حيث جاء في المجموعة السابعة مع المنتخب الأرجنتيني، ومنتخب المكسيك الذي تصدر تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة للمونديال، بالإضافة إلى المنتخب السويدي الذي أطاح بإيطاليا من تصفيات كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما.

يذكر أن قرعة المونديال تقام بشكل رسمي يوم الجمعة المقبل في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو.

تعليقات