رياضة

صدام "ناري" بين الترجي ومازيمبي.. ومواجهة متوازنة بين الوداد وصنداونز

الأحد 2019.4.14 02:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي شهد تأهل أندية الوداد المغربي والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي وصندوانز الجنوب أفريقي.

مازيمبي خطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي على حساب سيمبا التنزاني، وذلك بعدما حقق فوزا كبيرا عليه في لقاء الإياب بنتيجة (4-1)، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي (0-0).

وحسم صنداونز الجنوب أفريقي تأهله على حساب الأهلي المصري، رغم فوز الأخير، بهدف دون رد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، علما بأنه فاز ذهابا بنتيجة (5-0)، ليصعد بمجموع المباراتين (5-1).

وتأهل الترجي التونسي على حساب شباب قسنطينة الجزائري، بعدما فاز ذهابا بنتيجة (3-2) وإيابا (3-1)، ليصعد بالفوز في مجموع المباراتين (6-3).

ولحق الوداد المغربي بركب المتأهلين للدور نصف النهائي، عقب فوزه على حوريا كوناكري الغيني، بنتيجة (5-0)، بعد تعادله ذهابا (0-0).

ويواجه الترجي التونسي نظيره مازيمبي الكونغولي، فيما يلتقي الوداد المغربي بنظيره صنداونز الجنوب أفريقي، على أن تقام مباراتا الذهاب خلال يومي 26 و27 من الشهر الجاري، بينما تقام مباراتا الإياب خلال يومي 3 و4 مايو/أيار المقبل.


صدام "ناري" بين الترجي ومازيمبي

تعد هذه المباراة من أقوى مباريات دوري أبطال أفريقيا، نظرا لقوة الفريقين وتاريخهما العظيم في البطولة الأفريقية، حيث يعد مازيمبي ثاني أكثر الفرق تتويجا بالبطولة برصيد 5 ألقاب متساويا مع الزمالك وخلف الأهلي المصري صاحب الـ8 ألقاب.

وحصد الترجي اللقب 3 مرات، وهو حامل لقب النسخة الماضية، عقب الفوز على الأهلي، في مجموع مباراتي النهائي بنتيجة (4-3)، حيث خسر ذهابا (1-3) خارج أرضه، وفاز إيابا (3-0) على ملعب رادس في تونس.

ويمتلك مازيمبي عدة دوافع للتأهل إلى المباراة النهائية، أبرزها ملاحقة الأهلي المصري في قائمة أكثر أندية تتويجا باللقب وحصد اللقب السادس، فيما يسعى الترجي للحفاظ على لقبه.

مواجهة متوازنة بين صندوانز والوداد

يلتقي الوداد مع نظيره صنداونز في نصف نهائي البطولة، بعدما تواجه الفريقان، في دور المجموعات بالنسخة الحالية، حيث وقع الثنائي في المجموعة الأولى.

وتأهل الفريق المغربي أول المجموعة برصيد 10 نقاط متساويا مع الفريق الجنوبي أفريقي الذي حل ثانيا بفارق الأهداف.

الوداد خسر أمام صنداونز في الجولة الثانية من النسخة الحالية، بنتيجة (1-2)، قبل أن يفوز في الجولة السادسة والأخيرة بهدف دون رد.

وتوج الوداد باللقب مرتين فيما توج صنداونز بلقب وحيد عام 2016، على حساب الزمالك المصري.

تعليقات