تكنولوجيا

"الياه سات" و"هيوز" توقعان اتفاقية لتوفير خدمات الإنترنت الفضائي

الإثنين 2018.9.10 11:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات

مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات

وقّعت الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، في باريس، الإثنين، اتفاقية مع شركة هيوز نتورك سيستمز "هيوز"، التابعة لمجموعة إيكوستار كوربوريشن المدرجة في بورصة ناسداك، يتم بموجبها توفير خدمات الإنترنت عبر نطاق الترددات Ka في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا. 

وتجسد الاتفاقية شراكة جديدة لتوفير خدمات الإنترنت عالية السرعة للمجتمعات في المناطق الريفية التي تفتقر للبنية التحتية للاتصالات، من خلال تسخير إمكانات القمرين الصناعيين "الياه 2" و"الياه 3"، إضافة إلى نظام "جوبيتر" من "هيوز"، المطور لدعم الأقمار الصناعية عالية الإنتاجية، وتوفير الأنظمة المتطلبة لتشغيل وإدارة عمليات شبكات الاتصالات الفضائية. 

وستركز الشراكة على توفير خدمات الإنترنت مباشرة إلى المنازل والشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى المراكز المجتمعية والمدارس المنضوية تحت إطار البرامج الحكومية المحلية في هذه المناطق.

وبالتوازي مع ذلك، ستطرح الشركة أيضاً حلول "نقط الاتصال المجتمعية"، لتسهيل وصول خدمات الإنترنت إلى عدد أكبر من المستخدمين عبر القمرين الصناعيين "الياه 2" و"الياه 3"، اللذين يغطيان حالياً أكثر من مليار نسمة، كما ستوفر الشركة حلول نقل الحركة الهاتفية وحركة البيانات لمزودي خدمات الاتصالات الخلوية.

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة الياه سات "إن هذه الشراكة المتميزة مع هيوز ستسهم في إثراء مسيرة نمو الياه سات، وتشكل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في توفير خدمات الإنترنت الفضائي للأفراد والمجتمعات والجهات الحكومية والشركات في المناطق النائية التي تفتقر للبنية التحتية للاتصالات".

من جانبه، قال برادمان كول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هيوز "إن الياه سات من أبرز عملائنا على مر السنوات الماضية، حيث يقوم نظام جوبيتر المُطور من قبل هيوز، بدعم عملياته"، مؤكداً: "هذه الشراكة الجديدة تعد ثمرة تطور طبيعي ترتكز على التزامنا المشترك بتوفير خدمات الإنترنت في المناطق الأشد حاجة لها". 

ومن المتوقع البدء بتأسيس هذه الشراكة في وقت لاحق من العام الجاري، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستيفاء الشروط الاعتيادية.

تعليقات