تكنولوجيا وسيارات

نبأ صادم لعشاق ياهو ماسنجر.. إغلاق تطبيق الدردشة إلى الأبد

الأحد 2018.6.10 11:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق ياهو ماسنجر

تطبيق ياهو ماسنجر

يستعد موقع ياهو Yahoo لغلق تطبيق المحادثات الأشهر في العالم "ياهو ماسنجر" Yahoo Messenger، بعد 20 عاما على تأسيسه.

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حدد الموقع يوم 17 يوليو/تموز المقبل، لغلق التطبيق إلى الأبد، لمنح مستخدميه الفرصة لوقف جميع أعمالهم عليه.

وحتى الآن لم يكشف موقع ياهو عن بديل فوري لتطبيق محادثاته الذي تعلق به الملايين من جيل التسعينيات ومطلع الألفية طوال 20 عاما، لكونه أول تطبيق دردشة يحظى بشعبية جارفة وسط مستخدمي الإنترنت قبل بداية عصر الأجهزة الذكية.

وذكرت الصحيفة أن وحدة إدارة موقع ياهو نوهت لمستخدميه بأنه يمكنهم عقب غلق تطبيق الدردشة الاستعانة بتطبيق آخر تابع لها بشكل مؤقت باسم Squirrel، حتى يتم طرح تطبيق محادثة بديل.

ووعدت شركة ياهو مستخدمي تطبيقها الشهير، في بيانها الرسمي، أنه سيتم طرح تطبيق جديد للمحادثة أكثر تطورا وحداثة، وقدمت الشكر لعشاق التطبيق الذين وصفتهم بالولاء لتمسكهم باستخدامه طوال الـ20 عاما الماضية، حتى بعد ظهور فيسبوك وواتساب.

وسمحت شركة ياهو لمستخدمي التطبيق بتحميل تاريخ محادثاتهم من موقع ياهو الرسمي، للاحتفاظ بجميع البيانات الهامة التي تداولوها خلال السنوات الماضية فيما بينهم عبر التطبيق، لأنه بعد يوم 17 يوليو لن يتمكن أي مستخدم من الدخول لتطبيق دردشة ياهو، سواء من الهاتف أو الكمبيوتر، مع العلم بأن غلق تطبيق الدردشة لن يؤثر على حسابات المستخدمين وبريدهم الإلكتروني.

تعليقات