سياسة

تقدم استراتيجي للجيش اليمني في تعز ولحج.. وخسائر في صفوف الحوثيين

الخميس 2018.2.15 10:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 521قراءة
  • 0 تعليق
جنود بالجيش اليمني - أرشيفية

جنود بالجيش اليمني - أرشيفية

أحرزت قوات الجيش اليمني تقدما نوعيا في معاركها ضد مليشيات الحوثي، في جبهتي الأقروض والصلو، الواقعتين في الجنوب والجنوب الشرقي لمحافظة تعز جنوب غربي البلاد. 

وقال مصدر عسكري يمني، الخميس، إن الجيش يزحف تجاه مدينة دمنة خدير الواقعة على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز وعدن.

وأشار المصدر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى أن وحدات من الجيش تابعة للواء 35 مدرع فرضت سيطرتها على تبتي المنارة والمصينعة المطلتين على الطريق الرابط بين مديرية المسراخ ومديرية دمنة خدير، في تعز بعد يومين من تحرير تبتي الشجرة والعسق.

 وفي جبهة الصلو، حررت قوات الجيش اليمني قرى ومواقع حبك والاقيوس وقرافة ومدرسة النجاح، والسيطرة النارية على طريق يربط بين مديرتي الصلو ودمنة خدير، جنوب شرق مدينة تعز.

 كما قتل نحو 16 عنصرا من المليشيات وأُسر 3 آخرون في الجبهتين وفقًا للمصدر الذي لفت إلى أن القوات تواصل تقدمها الميداني باتجاه مديرية دمنة خدير لتحريرها من سيطرة المليشيات الانقلابية.

  من ناحية أخرى، أحكمت قوات الجيش اليمني في محافظة لحج، سيطرتها على تلال استراتيجية في شمال المحافظة بعد معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

 وقال المتحدث باسم جبهة القبيطة النقيب علي منتصر القباطي، إن القوات سيطرت على التباب المطلة على سوق الخميس والطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن في مديرية القبيطة بلحج.

 وبيّن أن الطريق يمثل خط إمداد للمليشيات التي ما تزال موجودة في مستوصف تتمركز فيه بسوق الخميس.

تعليقات