سياسة

المالكي: لا توجد نية جادة لدى الحوثي لإتمام تبادل الأسرى

الأحد 2019.1.20 08:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 647قراءة
  • 0 تعليق
العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن

العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن

قال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، إنه لا توجد نية جادة لدى مليشيا الحوثي الانقلابية لإتمام عملية تبادل الأسرى. 

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقد بالرياض للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن عملية التنسيق جارية مع الحكومة اليمنية لقطع خطوط الإمداد للمليشيا الحوثية.


وأشار المتحدث باسم التحالف العربي إلى أن "ما حدث في قاعدة العند من استهداف مليشيا الحوثي للعسكريين والمدنيين هو عمل إرهابي".

وكشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، خلال مؤتمر بالعاصمة السعودية الرياض، عن تفاصيل العملية العسكرية النوعية في صنعاء، التي استهدفت البنية التحتية لتصنيع وإطلاق الطائرات بدون طيار التي تستخدمها مليشيا الحوثي الانقلابية.


 وذكر أن العملية العسكرية النوعية في صنعاء استهدفت 7 مواقع يستخدمها الحوثيون لتصنيع الطائرات بدون طيار، وأنه لا توجد إصابات في صفوف المدنيين خلال العملية، حيث تم استخدام قنابل موجهة ودقيقة.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي أن الأعمال العدائية لمليشيا الحوثي مثل زرع الألغام البرية والبحرية ما زالت مستمرة.

وأشار إلى أن العمليات النوعية المتتالية لتحالف دعم الشرعية باليمن هدفها تدمير كلي للصواريخ الباليستية أو الطائرات المسيرة، لافتا إلى أنها استهدفت منصة إطلاق لصاروخ سام 6 في صنعاء.

تعليقات