سياسة

الجيش اليمني يسقط طائرتين بدون طيار لمليشيا الحوثي في الجوف

الإثنين 2019.1.7 08:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 382قراءة
  • 0 تعليق
آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، إسقاط طائرتين بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة الجوف شمالي البلاد، في الوقت الذي قتل 8 من الانقلابيين بمواجهات في المحافظة ذاتها.

وقال عبدالله الأشرف، المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، على تويتر، إن قوات الجيش أسقطت طائرتين مسيرتين تتبعان مليشيا الحوثي في جبهة الساقية غربي مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

من جانبه، أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان مقتضب، مقتل ما لا يقل عن 8 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية وجرح آخرين إثر محاولتهم التسلل إلى مواقع للجيش الوطني في جبهة المصلوب غربي محافظة الجوف.

وأكد الجيش اليمني، في بيان آخر، أن قواته استكملت تطهير مدرستي الوفاء الأساسيه للبنات والشافعي للبنين وبعض المباني المجاورة لها وسط مركز مديرية باقم، في محافظة صعدة، من الألغام والعبوات الناسفة.

وأضاف البيان أن الجيش استطاع الوصول إلى هذه المنشآت والمباني لأول مرة بعد سنوات من سيطرة المليشيا عليها.

وقال إن حجم الدمار والعبث الذي خلفته المليشيا، يظهر جلياً من خلال العبث بمحتويات تلك المباني والمنشآت، والكم الهائل من الألغام والأسلحة التي خلفتها في تلك المباني التي حولتها إلى ثكنات عسكرية ومخازن لتكديس الأسلحة.

ونقل البيان عن مصدر عسكري إعرابه عن أمله في أن تستكمل الفرق الهندسية وقوات الجيش، خلال الأسابيع المقبلة، تطهير مركز المديرية والقرى المحيطة به، تمهيداً لعودة المواطنين إلى منازلهم وعودة الحياة إلى طبيعتها في تلك المناطق والقرى.

تعليقات