سياسة

اليمن.. 20 غارة للتحالف تدك معاقل الانقلابيين بصعدة

الإثنين 2018.4.30 08:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 265قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن - أرشيفية

مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن - أرشيفية

شنت مقاتلات التحالف العربي، الإثنين، أكثر من 20 غارة على معاقل مليشيا الحوثي الإيرانية في محافظة صعدة شمال البلاد، فيما تم تدمير غرفة عمليات تابعة للانقلابيين بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف استهدفت منصات إطلاق صواريخ ومخازن تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية باقم الحدودية بـ18 غارة، ما أسفر عن انفجارات متواصلة.

كما استهدفت مقاتلات التحالف منصات إطلاق صواريخ باليستية في محيط معسكر "كهلان"، الذي يعد من أبرز المواقع التي تستهدف الأراضي السعودية بالصواريخ، حسب المصادر.

وكثّفت مقاتلات التحالف قصفها مواقع الانقلابيين في صعدة، بالتزامن مع عمليات عسكرية برية للجيش اليمني في 5 محاور، وتقدم كبير من معقل رأس الأفعى، عبدالملك الحوثي.

تدمير غرفة عمليات بالبيضاء

وفي محافظة البيضاء، وسط البلاد، دمرت مقاتلات التحالف العربي، الإثنين، غرفة عمليات عسكرية لمليشيا الحوثي في مديرية "الصومعة".

وحسب مصادر عسكرية، فقد شنت المقاتلات الحربية للتحالف، غارتين، استهدفتا، غرفة عمليات وموقع القيادة الحوثية في منطقة "عرقوب العقلة" بمديرية الصومعة، ما أسفر عن مقتل جميع من عليها.

كما دمرت مقاتلات التحالف دبابة لمليشيا الحوثي كانت متمركزة في عقبة المآذن بمديرية "مكيراس".

قصف مواقع الانقلابيين بالحديدة

وفي محافظة الحديدة، غرب البلاد، شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت مخازن أسلحة ودوريات عسكرية لمليشيا الحوثي في مديرية "الحالي".

وقالت مصادر عسكرية، إن مقاتلات التحالف دكت مواقع وتجمعات حوثية في منطقة "الجبانة" في مديرية الحالي، ما أسفر عن دوي انفجارات عنيفة.

وأشارت المصادر، إلى انفجارات مخازن أسلحة ومقتل عناصر من المليشيا تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة.

تعليقات