سياسة

الجيش اليمني يستعد لتحرير صعدة بمساندة التحالف

الأربعاء 2017.7.26 08:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 476قراءة
  • 0 تعليق
لافتة توضح اتجاهات السير من وإلى صعدة

لافتة توضح اتجاهات السير من وإلى صعدة

يستعد الجيش اليمني بمساندة قوات التحالف العربي لتحرير كامل محافظة صعدة من يد مليشيا الحوثي الانقلابية بنحو 12 لواء متكاملة مجهزة بجميع المعدات والعتاد وعدد من الألوية العسكرية التي يجري تجهيزها من جهات الشرق والشمال والغرب باليمن.

وقال اللواء أمين الوائلي، قائد المنطقة السادسة في الجيش، إن الجيش اليمني يستعد لتحرير كامل محافظة صعدة من يد مليشيا الحوثي بنحو 12 لواء مجهزة بجميع المعدات والعتاد.


وأكد اللواء الوائلي أن التحقيقات الأولية مع عناصر من المليشيات التي ألقي القبض عليها أثناء المواجهات الأخيرة كشفت عن أن خبراء إيرانيين جاءوا من العراق ومليشيات من حزب الله إلى اليمن، للمشاركة في تدريب مليشيا الحوثي في صعدة.

وفى وقت سابق الأربعاء، أعلنت قوات الشرعية في اليمن بمشاركة قوات التحالف العربي، السيطرة على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي، الذي يقع شرق المخا بالساحل الغربي في محافظة تعز.

وأوضح قائد عمليات الساحل الغربي، أبوزرعة المحرمي، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم، تمت السيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد من قبل أبطال المقاومة الجنوبية والجيش الوطني وبمشاركة طيران التحالف العربي، حسب وسائل إعلام يمنية.


تعليقات