سياسة

قوات الشرعية تسيطر بالكامل على معسكر خالد غرب تعز

الأربعاء 2017.7.26 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 608قراءة
  • 0 تعليق
قوات الشرعية- أرشيفية

قوات الشرعية- أرشيفية

سيطرت قوات الشرعية في اليمن بمشاركة قوات التحالف العربي، الأربعاء، على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي، الذي يقع شرق المخا بالساحل الغربي بمحافظة تعز.

وأوضح قائد عمليات الساحل الغربي، أبو زرعة المحرمي، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم، تمت السيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد من قبل أبطال المقاومة الجنوبية والجيش الوطني وبمشاركة طيران التحالف العربي، حسب وسائل إعلام يمنية.

وتأتي سيطرة القوات المشتركة على المعسكر بعد أيام من السيطرة النارية وتضييق الخناق عليه.


وكانت قوات الشرعية، أعلنت، الثلاثاء، سيطرتها على الجزء الأكبر من معسكر خالد، بعد فرار ميليشيات الحوثي وصالح.

وعملت القوات على نزع الألغام التي زرعها الحوثيون، وتمشيط بقايا جيوب المتمردين في أطراف المعسكر، فيما يتمركز الحوثيين في التلال الشرقية والشمالية المطلة على المعسكر.


كما كثفت قوات الشرعية المسنودة بالتحالف من هجماتها على مواقع المتمردين في معسكر خالد والمواقع المحيطة به، حيث شنت قصفًا مكثفا بالمدفعية الثقيلة والدبابات على مواقع الحوثيين وقوات صالح.


وبارك الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي انتصارات أبطال الجيش الوطني بمحافظة تعز وسيطرتهم الكاملة على معسكر خالد بن الوليد. 


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن والذي، اطلع على مستجدات الأوضاع الميدانية في جبهة الساحل الغربي، حيث استعاد الجيش الوطني العديد من المواقع التي استباحها وعبثت بها المليشيا الانقلابية.

تعليقات