سياسة

الجيش اليمني يسيطر على معسكر بشمال اليمن.. وفرار مليشيات الحوثي

الجمعة 2017.9.29 11:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
مدرعات الجيش الوطني اليمني بالجوف

مدرعات الجيش الوطني اليمني بالجوف

نفذت قوات الجيش اليمني، وبإسناد مقاتلات التحالف العربي، عملية عسكرية في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة صنعاء، تمكنت فيها من السيطرة على أحد المعسكرات للمليشيات الانقلابية ومواقع عدة. 

وأفادت مصادر عسكرية لـ"بوابة العين" الإخبارية، أن قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على معسكر الغريميل بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف شمال اليمن، وتقدم أكثر من 30 كيلو باتجاه منطقة العتمة في ذات المديرية.  

وأوضح المصدر لـ"بوابة العين" أن عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الانقلابية سقطوا في سلسلة غارات جوية مكثفة استهدفت آليات وأطقما عسكرية ومواقع عدة للمليشيات الانقلابية في مناطق حدودية متفرقة شمال مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف. 


وفي تصريح لقائد اللواء الأول حرس حدود، العميد هيكل حنتف قال إن قوات من الجيش اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف سيطرت على معسكر الغريميل في مديرية خب والشعف بالكامل بعد فرار الحوثيين.

وهو المعسكر الذي كان مركز تدريب كبيراً للمليشيات الانقلابية.

وأكد حنتف أن قوات الجيش توغلت في المنطقة على مسافة 30 كيلو متراً بعد السيطرة على المعسكر الذي كانت تتدرب فيه مليشيات الحوثي. 

وأوضح أن فرق الألغام تقوم حالياً بنزع عشرات الألغام التي زرعها الحوثيون الذين تركوا الكثير من الأسلحة والذخائر بعد فرارهم.

تعليقات