سياسة

الحوثيون يهددون ناشطا بحرينيا فضح جرائمهم في ندوة بجنيف

الثلاثاء 2018.9.11 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 586قراءة
  • 0 تعليق
فيصل فولاذ المنسق العام للشبكة العربية العالمية لحقوق الإنسان

فيصل فولاذ المنسق العام للشبكة العربية العالمية لحقوق الإنسان

كشف فيصل فولاذ، المنسق العام للشبكة العربية العالمية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن تلقيه تهديدات من مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية باستهدافه، وذلك عقب قيامه وفريقه بالتصدي لأكاذيبهم في ندوة نظموها خلال الدورة الـ39 بمجلس حقوق الإنسان في جنيف. 

وأوضح فولاذ أنه قدم بلاغاً عبر الأمم المتحدة، ضد "عضو من الحوثيين المنظمين للندوة بعد أن هدده بأنه سيتعرض خارج الأمم المتحدة للعقاب المناسب".

وكان الناشط البحريني فند بالقانون والحقائق الدامغة أوراق العمل الكاذبة والمسيسة التي استعرضت بالندوة من جهة واحدة وهي للحوثي ولعدم شفافيتها وصدقها.

واستعرض فولاذ أمام حضور الندوة بعد فتح باب الحوار والأسئلة، الجانب الحقيقي لحرب اليمن الذي حاولت الندوة والقائمون عليها إخفاء دور مليشيا الحوثي في الانقلاب على الشرعية وارتكاب جرائم الحرب واستغلال الأطفال كجنود والدور الإيراني في تمويل إرهاب الحوثيين وتأجيج الحرب والصراع.

كما كشف الناشط البحريني عن جرائم مليشيا الحوثي بـ"ضرب واستهداف المدن والمطارات بالمنطقة بالصواريخ الباليستية الإيرانية، والاعتقالات والاختفاء القسري للنشطاء والصحفيين المعارضين للحوثيين، وانتهاكاتهم اليومية والقتل تحت التعذيب لكل صوت يمني معارض للحوثي وللدور الإيراني".

وعبرت أعداد من المنظمات والشخصيات المشاركة بجلسات جنيف عن استنكارها الشديد لتهديد وترهيب الناشط البحريني، وطالبت من الأمن السويسري والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات قانونية ضد العضو الحوثي، وعبرت عن تحميلها المسؤولية كاملة لأي مكروه يصيب فولاذ، خلال أعمال المجلس.

تعليقات