سياسة

قرقاش: تعودنا من الحوثي المراوغة حين يشعر بالضغط السياسي والعسكري

الجمعة 2018.9.7 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 476قراءة
  • 0 تعليق
أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن مليشيا الحوثي غير جادة في التفاوض مع الحكومة الشرعية في اليمن، وأنها تعودت على المراوغة.  

وقال قرقاش، في تغريدة عبر "تويتر"، الجمعة: "تعودنا من الحوثي المراوغة حين يشعر بالضغط السياسي والعسكري، وأزمة الوصول إلى جنيف، واشتراط إرسال مئات الجرحى إلى الخارج عشية بدء المشاورات، لا يمكن قراءته إلا من زاوية التعطيل وعدم الجدية".

أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

وأشار قرقاش في المقابل إلى موقف الحكومة الشرعية في اليمن، مؤكدا أنه "يبرز بكل إيجابيته ومسؤوليته تجاه الحل السياسي".

وكان مارتن جريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، أعلن، في بيان له الجمعة، أنه مازال يعمل لوصول وفد الحوثيين المشارك في مشاورات جنيف حول الأزمة اليمنية.

وأعلنت الأمم المتحدة، مساء الخميس، تأجيل انطلاق مشاورات جنيف لليوم الثاني على التوالي، بعد تعنت وفد مليشيا الحوثي وعدم حضوره المشاورات.

وحمّلت الحكومة الشرعية اليمنية، الانقلابيين الحوثيين مسؤولية عرقلة مشاورات جنيف، وعدم انعقادها في موعدها.  

وأصدر وفد الحكومة في جنيف بيانا، أكد فيه أنه ملتزم بالبحث عن أي فرصة تخفف من معاناة الشعب؛ تماشيا مع سياسة الحكومة اليمنية التي تثبت للعالم مرة بعد أخرى أنها مع خيارات السلام المستدام، فيما دأب الانقلابيون على اختلاق الأعذار ووضع العراقيل.

وطالب بيان وفد الحكومة الشرعية اليمنية المجتمع الدولي الذي طالما عبر عن استيائه إزاء الحالة الإنسانية المتدهورة التي يعيشها الشعب اليمني، باتخاذ كل الإجراءات التي ترغم الانقلابيين على تنفيذ القرارات الدولية.

تعليقات