سياسة

اليمن.. إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف مدينة المكلا

الأربعاء 2018.6.13 02:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 928قراءة
  • 0 تعليق
دورية انتشار أمني في إحدى المدن اليمنية - أرشيفية

دورية انتشار أمني في إحدى المدن اليمنية - أرشيفية

تمكنت السلطات اليمنية، الثلاثاء، في محافظة حضرموت، شرقي البلاد، من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف مدينة المكلا.

وأعلن محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، في بيان، أن العملية الإرهابية التي تم إحباطها، كانت تستهدف تفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت.

وأشار البحسني، إلى أن العملية جرى التحضير لها بعناية فائقة من قبل تنظيم القاعدة لتفجير أكثر من موقع في مدينة المكلا، مع أواخر شهر رمضان وأيام العيد، قبل أن تحبطها الأجهزة الأمنية والاستخباراتية.

وقال محافظ حضرموت: "تابعت الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، وبدقة متناهية، عميلة التحضير لهذه العملية الإرهابية المدمرة، ومنذُ فترة ومتابعتها أولاً بأول إلى أن اكتملت خيوطها ودنت ساعة الصفر لتنفيذها، لكن أبطالنا كانوا الأسرع لكبح هذه المؤامرة الدنيئة”.


ولفت إلى أن قوة عسكرية وأمنية واستخباراتية وهندسية، داهمت فجر الثلاثاء، الموقع الذي اختبأت فيه العناصر الإرهابية وجمعت فيه مختلف وسائل الدمار، لافتا إلى أن الموقع عبارة عن فناء يقع في منطقة حلة.

وكشف البحسني عن ضبط 28 عبوة ناسفة، وحزامين ناسفين كبيرين، وصاروخين حراريين، و3 أكياس من مادة c4 شديدة الانفجار، وكم هائل من الذخائر المختلفة، مشيراً إلى أن هذه المواد قادرة على إحداث دمار كبير في أي موقع يتم استهدافه.

تعليقات