سياسة

اليمن.. هادي يشكل لجنة رئاسية لتقييم الأوضاع في تعز

السبت 2018.8.11 07:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاجتماع برئاسة الرئيس اليمني

جانب من الاجتماع برئاسة الرئيس اليمني

شكّل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، السبت، لجنة رئاسية للوقوف على أوضاع مدينة تعز، لتدعيم أمنها واستقرارها، وذلك في أعقاب اشتباكات بين فصائل مسلحة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن اللجنة ستعمل على تحديد الموجهات الأساسية والملحة، للدفع باستكمال أعمال تحرير تعز من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وجاء تشكيل اللجنة بعد لقاء عقده هادي بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القيادات العسكرية والأمنية والميدانية في تعز، بحضور محافظ تعز أمين محمود.

وأكد هادي، في اللقاء، أهمية توحيد الجهود والإمكانات للانتصار لتعز، ورفع معاناة أبنائها من خلال عملية التحرير الشاملة والكاملة لمختلف مناطقها، حتى تعود عجلة الحياة للمدينة، بعد سنوات القتل والتهجير التي ألمت بالمدينة، جراء الممارسات الغاشمة للمليشيا الحوثية الانقلابية التي عبثت بمقدرات المدينة والوطن بصورة عامة.

وشدد الرئيس اليمني على أهمية تجاوز التباينات التي تستخدم سبيلا وذريعة، لتأخير الحسم في المحافظة لمصلحة القوى الانقلابية وخدمة لأهدافها، مشيرا إلى أن المسؤولية الوطنية يتحملها الجميع، كلٌّ في موقعه، لاستكمال تحرير تعز من المليشيا الحوثية الانقلابية، واستتباب الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة.

وشهدت مدينة تعز، خلال اليومين الماضيين، اشتباكات مسلحة ، أسفرت عن سقوط 5 قتلى، بينهم مدنيون وعدد من الجرحى.

ووجه محافظ تعز بتفعيل الحملة الأمنية، وضبط المطلوبين أمنيا والقبض على خلايا الاغتيالات بعد اغتيال 3 جنود في يوم واحد.

تعليقات