مجتمع

بالصور.. الهلال الأحمر الإماراتي يقيم فعالية "بسمة طفل" في تعز اليمنية

الجمعة 2018.8.10 09:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 369قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الفعالية في مدينة المخاء

جانب من الفعالية في مدينة المخاء

أقامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، فعالية "بسمة طفل" لعدد من أطفال سكان مدينة المخاء غربي محافظة تعز اليمنية. 

واستهدفت الفعالية أطفال الشهداء والجرحى وذوي الإعاقات الخاصة، بهدف دعمهم نفسيا، وإدخال الابتسامة عليهم في ظل اقتراب دخول عيد الأضحى المبارك.


وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في مديرية المخاء الساحلية، محمد القمزي، إن الفعالية أقيمت من أجل صناعة الابتسامة في وجوه الأطفال ودعمهم النفسي على تجاوز فترة الحرب التي تسببت بها المليشيات الحوثية الانقلابية. 

مضيفا أن المليشيا الإرهابية، بسبب حقدها الدفين، حرمت الأطفال من ابتسامتهم إبان سيطرتها على المدينة، وتمترسها أوساط المدنيين. 


وتأتي الفعالية ضمن عدة أنشطة يقيمها الهلال الأحمر الإماراتي في المناطق المحررة، تعمل على رسم الابتسامة في وجوه الأطفال ودعم الأهالي نفسيا وإغاثتهم بالسلل الغذائية والمؤن الأساسية المعينة على تجاوز الحياة في ظل تهديد الهجمات الإرهابية التي تنفذها المليشيا الحوثية على المدن الساحلية. 


إلى ذلك، عبر عدد من آباء الأطفال ومدرسي المدارس الذين شاركوا في الفعالية عن مدى تقديرهم على الجهود الأخوية الصادقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والدور الإنساني المنشود والمتزامن مع العمليات العسكرية، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر "هيئة الهلال" تقدم رعاية مختلفة للشعب اليمني وتحرص على أن تلامس فعالياتها ودعمها الإنساني للجميع ويشمل ذلك الطفل والأسرة.


تعليقات