سياسة

بالصور.. "العين الإخبارية" ترصد جرائم حرب للحوثيين في الحديدة

السبت 2018.12.1 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
صورة عامه لمطاحن السعيد بالحديدة

صورة عامه لمطاحن السعيد بالحديدة

أسفرت هجمات متفرقة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مدينة الحديدة اليمنية عن مقتل وإصابة 7 مدنيين؛ بينهم امرأتان مسنتان و3 أطفال، في استمرار لجرائم الحرب التي ترتكبها المليشيا الإرهابية داخل أحياء المدينة ترافقها حملة اعتقالات طالت قرى المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

ووثقت "العين الإخبارية" وجود ثكنة عسكرية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران بجوار مجمع السعيد التربوي للبنات في حي "التحرير" بمديرية الميناء وسط مدينة الحديدة، في استغلال فاضح من المليشيا الإرهابية للمدنيين كدروع بشرية.

ثكنة عسكرية لمليشيا الحوثي بجوار مجمع تربوي بالحديدة

كما تظهر الصور دورية حوثية مموهة باللون الأسود في بوابة مبنى المجمع التي تتخذ منه المليشيا ثكنة عسكرية وغطاء لتجنب رصد طيران استطلاع التحالف العربي.

ثكنة عسكرية لمليشيا الحوثي بجوار مجمع تربوي بالحديدة

وتنوعت جرائم مليشيا الحوثي بين القصف بالهاون ونيران القناصة والألغام إلى الاستهداف بصاروخ كاتيوشا، السبت، منزل سكني في حي "غليل" بالقرب من مستشفى السلام بمدينة الحديدة، قبيل إطلاق صاروخ باليستي من المكان ذاته وتحويل المستشفى ذاته إلى ثكنة عسكرية، وفق مصدر محلي تحدث لـ"العين الإخبارية".ثكنة عسكرية لمليشيا الحوثي بجوار مجمع تربوي بالحديدة

وأوضح المصدر أن المليشيا قصفت بالكاتيوشا منزلا، ما أسفر عن مقتل نساء وأطفال من عائلة واحدة.

وقال مصدر حقوقي لـ"العين الإخبارية" إن قذائف "هاون" حوثية سقطت أيضا على مبنى سكني في شارع زايد بالقرب من المبنى الحكومي لأساتذة جامعة الحديدة، وتسبب في مقتل امرأة مسنة وشاب وإصابة فتاة عشرينية بجروح بالغة الخطورة.

شوارع الحديدة خاوية بعد أن كانت تعج بالزحام

وأضاف أن دوريات حوثية طوقت المبنى فور سقوط المقذوفات وجمعت كل شظايا وبقايا قذائف الهاون وغادرت الحي بعد أن عمدت لإخفاء بصماتها، لتزيف لاحقا الحقيقة أمام العالم.

ووسط تغيب وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية الدولية ومطاردة مليشيا الحوثي للصحفيين والحقوقيين وحجب الإنترنت لليوم الـ18 عن المدينة، تتعاظم مخاوف أبناء الحديدة من مخططات الجرائم الحوثية التي ترسمها لأجندتها السياسية الإرهابية.

اعتقالات جماعية

وحول جرائم المليشيا بالحديدة، لفت المصدر إلى أن حملات الاعتقالات الجماعية تمددت لأرياف المحافظة بعد مداهمة دوريات مسلحة عشرات المنازل الواقعة في القرى الريفية بزبيد والقناوص. 

وقال إن المليشيا اختطفت العشرات من المدنيين في قرى الزريبه، ومحوى الناظر والتريبة شرق زبيد جنوبي الحديدة، كما أطلقت الرصاص الحي تجاه منازل السكان. 

جرائم الحوثي تتصاعد في الحديدة

وأكد المصدر لـ"العين الإخبارية" أن أطقم مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي اعتقلت أيضا عشرات الشباب في مدينة القناوص شمال الحديدة في حملة تستمر لليوم الثالث على التوالي. 

وأوضح أن حملة الاعتقالات في مدينة القناوص جاءت بعد اعتقال المليشيا، في وقت سابق، شيخ مشايخ الشمال، والقائم بأعمال أمين عام محافظة الحديدة، الشيخ علي القوزي، أحد أبرز الموالين لها، ونقلته إلى جهة مجهولة. 

ضحايا قناصة

في السياق ذاته، قتلت امرأة خمسينية العمر بنيران قناصة مليشيا الحوثي المتمركزة في جبل الجرادم بعزلة القحيفة بمديرية مقبنة غربي تعز، بحسب مصدر محلي تحدث لـ"العين الإخبارية".

وأكد بيان لمركز حيفان الإعلامي إن الطفل هشام حسين أحمد حزام الدربي (7 أعوام)، قتل هو الآخر في قرية "الميدام" برصاص قناصة المليشيا المتمركزة بتبة الخضر بالأكبوش في بلدة الأحكوم.

جرائم الحوثي في 3 سنوات

وقال مصدر بالمستشفى الميداني لمنظمة "أطباء بلا حدود" في مدينة المخا لـ"العين الإخبارية" إنه استقبل طفلين، مساء الجمعة، تعرضا لإصابات متفرقة في جسدهما نتيجة سيرهما فوق لغم حوثي مضاد للأفراد في مديرية الدريهمي غربي اليمن.

وذكر مصدر لـ"العين الإخبارية" أن مليشيا الحوثي تتحصن داخل صوامع المطحن الواقع بالمدخل الشمالي لمدينة الحديدة التابع لمجموعة مصانع هائل سعيد أنعم، ويسمى "مطاحن السعيد"، مشيرا إلى أن المليشيا حفرت خنادق داخل أسوار المطحن وتتحصن بها.


تعليقات