سياسة

اليمن.. الجيش يتقدم على مختلف الجبهات بإسناد التحالف

الحوثيون يعدمون أول عضو مجلس نواب في الخوخة

الجمعة 2017.12.8 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1027قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني على جبهة ميدي

الجيش اليمني على جبهة ميدي

لقي عشرات من عناصر مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران بينهم قيادي بارز مصرعهم بغارات جوية للتحالف العربي ومعارك مع قوات الشرعية اليمنية في بلدة نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.  

وقال المتحدث باسم المنطقة السابعة العقيد عبدالله الشندقي إن العشرات من عناصر المليشيا الحوثية قتلوا خلال الغارات الجوية للتحالف العربي والمعارك مع قوات الجيش في بلدة نهم في غضون الـ 48 ساعة ماضية. 


وشنت مقاتلات التحالف العربي أمس غارات على مواقع للميليشيات في نهم، وذلك غداة قصف جوي دمر تحركات للمتمردين الحوثيين في مناطق نفوذهم في البلدة. 

وأكد المتحدث العسكري أن بين قتلى المليشيا القيادي زكريا الحوثي الذي نقلت جثته مساء الخميس إلى المستشفى الحكومي بمدينة مأرب المحررة في شرق البلاد. 

وأشار إلى أن قوات الجيش اليمني بدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي تواصل تقدمها الميداني في نهم لتقترب أكثر من العاصمة صنعاء الخاضعة لهيمنة الحوثيين منذ أواخر سبتمبر/أيلول 2014. 


الحوثيون يعدمون شيخ الخوخة

وفي الحديدة، أقدمت ميليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، على قتل شيخ الخوخة بالمحافظة الشيخ محمد العميسي وعضو مجلس النواب عقب يوم واحد من تحرير المحافظة.

ويعد إقدام ميليشيا الحوثي على إعدام العميسي كونه موالي لحزب المؤتمر والرئيس الراحل علي عبدالله صالح في استمرار لارتكاب حرائم حرب بحق اليمنيين الذين انتفضوا عليها. 


من جهة أخرى، تمكنت مقاومة إقليم تهامة بمحافظة الحديدة من قتل عدد من مسلحي مليشيا الحوثي بهجوم للمقاومة في مدينة الحديدة غربي اليمن. 

  وقالت مصادر محلية إن 5 من مسلحي المليشيا قتلوا وأصيب 9 آخرين بهجوم للمقاومة داخل المدينة.

  وأشارت المصادر إلى أن المليشيا هُرعت إلى مكان الحادث وقامت بتطويقه قبل أن تنقل الجرحى إلى المستشفى. 

  يشار إلى أن الأجزاء الجنوبية من محافظة الحديدة تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية ومليشيا الحوثي.​ 

جبهة حجة

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن، لقي 15 مسلحاً من مليشيات الحوثيين بينهم 6 من أسرة واحدة مصرعهم بمعارك تشهدها شرق مديرية ميدي .


وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية شنت هجوما على مواقع للمليشيات الحوثية بعد محاولة المليشيات تنفيذ هجمات على مواقع اللواء العاشر واللواء الثاني حرس جنوب شرق ميدي قتل فيها 15 مسلحا من المليشيات مصرعهم. 

وقال المصدر إن قوات الجيش وبمساندة قوات ومقاتلات التحالف دمرت مخزن سلاح للمليشيا الحوثية جنوب مدينة ميدي حيث دوت انفجارات ضخمة تلتها أعمدة دخان تتصاعد بكثافة. 


تعليقات