سياسة

أسرى حوثيون: غُرر بنا لقتال الشرعية بمزاعم مواجهة أمريكا وإسرائيل

الثلاثاء 2018.9.11 03:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

قال أسرى حوثيون لدى الجيش اليمني، إن جماعتهم الانقلابية غررت بهم لقتال القوات الشرعية، بمزاعم مواجهة أمريكا وإسرائيل. 

وأوضح هؤلاء الأسرى الذين تم القبض عليهم من قبل الجيش اليمني، في محافظة حجة، شمال غربي اليمن، أن جماعة الحوثي زجت بهم في الجبهات بعد دورات طائفية في أماكن مجهولة، حسب شريط مرئي للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، أصدره الثلاثاء. 

وأضاف أحد هؤلاء الأسرى، ويدعى ناصر علي هادي، أنه تم أسره، الأحد الماضي، في جبهة مثلث عاهم في محافظة حجة، وأن مسلحي جماعته غرروا به، بأنه يقاتل أمريكا وإسرائيل، بعد تلقيه دورة طائفية لمدة ثلاثة أشهر". 

وتابع قائلا: "وصلنا في جبهات القتال، لكن لم نجد أمريكا ولا إسرائيل؛ بل وجدنا إخواننا اليمنيين في قوات الشرعية".

وكشف عن أنه جرح خلال المواجهات مع قوات الجيش، قبل أن يتم أسره، وتم الاعتناء به من قبل قوات الشرعية".

وأردف القول: "أنصح أخواني الذين انطلقوا للقتال مع الحوثيين، بأن لا يغرر بهم، فنحن نقاتل أخواننا الذين اعتنوا بنا بعكس الحوثيين". 

من جانبه، قال أسير آخر يدعى نشوان يحي، تم أسره أيضا في مثلث عاهم بحجة "أنصح أبي وأخوتي وأفراد قبيلتي، أن لا يخطئوا كثيرا عن طريق الذهاب للقتال مع المليشيات الحوثية، كما فعلنا نحن".

وأضاف أن "المليشيات غررت بنا لقتال أمريكا وإسرائيل؛ ولم نجد لا أمريكا ولا إسرائيل.. لم نجد إلا إخواننا الذين قاموا بعلاجي ومجارحتي،  أطمئن أهلي بأني في أتم الصحة والعافية".

بدوره، أكد يحي عبدالله غالب، أسير آخر تم القبض عليه من قبل الجيش اليمني في محافظة حجة، أنه وجد في قوات الشرعية حسن المعاملة. 

وأوضح قائلا: "وجدت يمنيين، وليس أمريكا أو إسرائيل، كما أخبرنا الحوثيون، الحمد لله، قوات الشرعية التي أسرتنا أعطتنا ما نريد من أكل وشراب، ونحن حاليا في راحة". 

وأردف غالب:" أنصح أصحابي وأخواني، ومن يسمعني، أن أمريكا وإسرائيل لا توجدان في اليمن؛ وإنما مجرد دعايات غير صادقة من قبل الحوثيين، الذين غرروا بالعديد من المواطنين". 

وخلال الأيام الماضية، استطاعت قوات الجيش اليمني، بإسناد فعال من التحالف العربي، التقدم الميداني في عدة جبهات في اليمن، في حين سقط العديد من عناصر مليشيات الحوثي بين قتلى وجرحى وأسرى.



تعليقات