سياسة

الحوثيون يطعنون فرص السلام.. هجوم إرهابي بطائرة إيرانية مسيرة

الخميس 2019.1.10 02:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
موقع الهجوم الإرهابي على قاعدة العند جنوب اليمن

موقع الهجوم الإرهابي على قاعدة العند جنوب اليمن

سقط 4 قتلى وعدد من الجرحى، في هجوم إرهابي غادر، شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على قاعدة "العند" العسكرية في محافظة لحج، جنوبي اليمن، بطائرة بدون طيار إيرانية الصنع.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن المليشيا الإرهابية استهدفت عرضا عسكريا في قاعدة العند بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد، بحضور قيادات عسكرية رفيعة.

وأكد المصدر نجاة جميع قيادات الصف الأول الذين تعرضوا لإصابات طفيفة، وعلى رأسهم اللواء عبدالله النخغي رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني، ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء صالح الزنداني.

كما أصيب في الهجوم، محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن.. ووفقا للمصدر، فإن جميع القتلى هم من الجنود.

 وكشف مصدر عسكري آخر لـ"العين الإخبارية" عن أن الطائرة الحوثية الانتحارية انفجرت على بُعد 10 أمتار من المنصة الرئيسية للعرض العسكري، الذي تتجمع فيه القيادات العسكري.

 وقال المصدر إن الطائرة الحوثية كانت تسير على نحو منخفض ما صعّب على قوات الجيش اليمني رصدها وإسقاطها.. وجاء الهجوم الإرهابي غداة اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول اليمن أكد فيه دعم عملية السلام.

وتحاول مليشيا الحوثي الإرهابية إرباك الجهود الدولية لإحلال السلام بشن الهجمات الإرهابية الغادرة في المناطق المحررة، وكذلك التنصل من اتفاق ستوكهولم بخصوص مدينة الحديدة.


تعليقات