سياسة

"ألوية العمالقة" تقترب من قطع خطوط إمداد الحوثيين بين الحديدة وصنعاء

الأحد 2018.9.9 03:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1752قراءة
  • 0 تعليق
آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني- أرشيفية

اقتربت ألوية العمالقة في الجيش اليمني، من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي بين مدينة الحديدة الساحلية والعاصمة صنعاء، وذلك في اليوم الثاني من عملية عسكرية واسعة بدأتها القوات للزحف نحو مركز مدينة الحديدة. 

وذكرت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية"، أن ألوية العمالقة وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، حققت تقدماً جديداً في الزحف نحو منطقة "كيلو 16" التي تربط خطوط إمداد المليشيا الحوثية بين الحديدة وصنعاء.

وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت، ليل أمس السبت، وفجر اليوم الأحد، سلسلة غارات مكثفة استهدفت تجمعات وآليات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الكثيب ومحيط الكلية البحرية.

كما نفذت مقاتلات الأباتشي عملية تمشيط واسعة لمواقع الحوثيين على امتداد المناطق الواقعة شرقي مطار الحديدة، وصولاً إلى "كيلو 16"، وفقاً للمصادر.


وأعلنت ألوية العمالقة، في بيان صحفي، فجر الأحد، أنها باتت على مرمى حجر من مصنع "نانا" وصوامع مطاحن البحر الأحمر، في مركز مدينة الحديدة.

وأشار البيان، إلى أن تحرير منطقة "كيلو 16"سيقطع طريق إمداد المليشيا الأخير في الساحل الغربي بشكل عام، ومدينة الحديدة بشكل خاص.

وفيما تعمل ألوية العمالقة على اقتحام تحصينات الحوثية، تعمل وحدات من القوات المشتركة على تمشيط المناطق التي تم تحريرها خلال الساعات الماضية، ونزع الألغام الحوثية منها.

وعلى الجانب الإنساني، قامت ألوية العمالقة بتأمين ممرات لخروج المدنيين من القرى والبلدات القريبة من محيط المعارك، إلى مخيمات خاصة تم تجهيزها من جانب قوات التحالف العربي.

وقالت مصادر محلية لـ"العين الإخبارية"، إنه تم تأمين خروج عشرات الأسر من مناطق كيلو 10 وكيلو 16 إلى مخيمات مخصصة لهم.

تعليقات