سياسة

مقتل قيادات حوثية بارزة في غارات للتحالف بالحديدة

الجمعة 2018.9.7 04:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 447قراءة
  • 0 تعليق
عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

كشفت مصادر عسكرية بالجيش اليمني عن نجاح عملية تدخل سريع ومكثف لمروحيات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي، وتمكنها من ملاحقة واستهداف قيادات بارزة بصفوف مليشيا الحوثي، أثناء تواجدها في أحد المواقع العسكرية بالحديدة، غربي البلاد.

وذكرت المصادر في تصريحات لـ"العين الإخبارية" أن عملية رصد ميداني بالتنسيق بين الجيش اليمني وقوات التحالف العربي بالساحل الغربي تعقبت قائد الاستخبارات فيما يسمى بسلاح الجو المسير لمليشيا الحوثي الإرهابية العميد محمد عبدالملك عاطف، ومعه قيادات أخرى في منطقة "الكثيب" بالقرب من الكلية البحرية العسكرية غربي الحديدة.

وأضافت أن عاطف وإلى جانبه القيادي الحوثي علي صلاح القيري قائد التدخلات العسكرية في جبهة الساحل قتلا ومعهم 16 عنصرا من المليشيا، في العملية النوعية التي نفذتها مقاتلات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي في محافظة الحديدة.

ويكنى العميد محمد عاطف بـ"عبدالولي"، وكان سابقا قائد اللواء 190، قبل أن تصعده المليشيا إلى قائد بالاستخبارات العسكرية في شعبة ما يسمى سلاح الجو المسير، وهي طائرات بدون طيار منها تجسسية ونوع آخر انتحارية، وتستخدمها المليشيا في أعمال إرهابية، ويعد مقتله ضربه جديدة للصف العسكري التابع للحوثيين بالحديدة.

محمد عبدالملك عاطف - قائد اللواء 190 سابقا قائد الاستخبارات في شعبة ما يسمى بالطيران المسير لدى المليشيا

تعليقات