سياسة

بإسناد من التحالف.. الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بصعدة

الخميس 2018.9.6 11:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الوطني اليمني - أرشيفية

عناصر من الجيش الوطني اليمني - أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، الخميس، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية، التي تكبدت خسائر كبيرة، في مديرية باقم بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقال بيان للجيش اليمني، نقلا عن العميد عزيز الخطابي، قائد اللواء الثالث حرس حدود، إن "أفراد الجيش الوطني اليمني تمكنوا، من تحرير جبل الجبادي بمنطقة ذات الجعادن المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية الغربية".

وأوضح أن "قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت أيضا، من إحكام السيطرة على الخط الدولي الذي يربط بين منفذ علب ومدينة صعدة، بعد معارك عنيفة ألحقت بمليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة".

وأفاد بأن" الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش اليمني، تواصل انتزاع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية بكثافة، في جبل الجبادي ومنطقة ذات الجعادن، قبل أن تلوذ بالفرار تحت ضربات الجيش".

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات، مواقع وتعزيزات وتحصينات لمليشيات الحوثي الانقلابية، في مواقع متفرقة بجبهة باقم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، إضافة إلى تدمير معدات وآليات قتالية، حسب المصدر ذاته.

وخلال الأيام الماضية، كانت قوات الجيش اليمني، تمكنت من السيطرة على عدة مناطق ومواقع في صعدة، وكبدت مليشيات الحوثي الانقلابية، مئات القتلى والجرحى، وذلك بإسناد فعال من التحالف العربي.

تعليقات