سياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية بجبهة كتاف في معقل الحوثي بصعدة

السبت 2018.10.13 07:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني في معارك صعدة

قوات من الجيش اليمني في معارك صعدة

حررت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، السبت، مواقع استراتيجية جديدة في جبهة كتاف، بمعقل مليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة صعدة شمالي البلاد.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية، عن قائد اللواء 122مشاة، العميد حميد محمد القاضي، أن "قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية الحوثية في ميمنة جبهة كتاف بمحافظة صعدة، تمكنت على إثره من تحرير سلسلة جبال العشة، وسلسلة جبال الفرش، بالإضافة إلى تأمين قرية بني هويدي".

وأوضح أن" قوات الجيش تواصل تقدمها بشكل متسارع، وأصبحت قريبة من الالتحام مع الوحدات العسكرية المرابطة على مشارف كتاف مع قوات اللواء فتح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية التي تلوذ بالفرار".

وأفاد القائد العسكري اليمني أن" المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة عدد كبير من عناصر المليشيا، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات من قبضتها".

ولفت إلى أن" الفرق الهندسية التابعة للواء 122 المرابط في جبهة كتاف، تعمل في الأثناء على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية"، منوهاً إلى تمكن القوات الشرعية من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.

وباتت جبهات صعدة، من أكثر الأماكن التي تكبد فيها الحوثيون المدعومون من قبل إيران، خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة، بفعل نيران الجيش اليمني وغارات التحالف العربي.


تعليقات