سياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية بمعاقل الحوثي في صعدة

الأربعاء 2018.11.21 12:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 407قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

أعلنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، تحرير مواقع استراتيجية جديدة في معاقل مليشيا الحوثي بمديرية رازح في محافظة صعدة، شمالي البلاد. 

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر ميداني في اللواء السابع حرس، أن قوات اللواء بقيادة العميد بشير الشرعبي، تمكنت من تحرير قرى الجثامة وآل سبتان والقرن وحوالي، وتباب شرق جبل الأزهور الاستراتيجي في جبهة رازح.

وأوضح المصدر أن تحرير هذه القرى والمواقع جاء إثر هجوم مباغت شنه أفراد اللواء على مواقع تمركز مليشيا الحوثي. 

وكشف عن أن المعارك أسفرت عن سقوط ٧ قتلى وإصابة أكثر من ١١ آخرين من المليشيا الحوثية، لافتا إلى أن قوات الجيش تواصل عملياتها لتطهير الجبل الاستراتيجي من عناصر مليشيا الانقلاب، واستكمال عملية تحرير مديرية رازح. 

وأفاد بأن مقاتلات الجو التابعة لتحالف دعم الشرعية، دمرت بغارة جوية طقما تابعا للمليشيا الحوثية محملا بمجموعة من عناصرها  ما أسفر عن مصرعهم ، كما دكت بغارات أخرى مواقع وتحصينات الانقلابيين في المديرية ذاتها. 

وكانت قوات الجيش اليمني، أفشلت خلال اليومين الماضيين عدة محاولات تسلل للمليشيا في محاولة منها لاستعادة المواقع التي خسرتها خلال الأسبوعين الماضيين بمديرية رازح. 

وباتت قوات الجيش اليمني، على مقربة من الوصول إلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى مركز مديرية رازح، والذي يبعد عن جبل الأزهور نحو 5 كيلومترات.

تعليقات