سياسة

محافظ صعدة اليمنية: 50% من المحافظة باتت محررة من قبضة الحوثي

السبت 2018.11.10 11:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 603قراءة
  • 0 تعليق
اللواء هادي الوايلي خلال المؤتمر الصحفي بمأرب

اللواء هادي الوايلي خلال المؤتمر الصحفي بمأرب

أكد محافظ صعدة اليمنية، اللواء هادي طرشان الوايلي، أن الجيش الوطني تمكن حتى الآن من تطهير نحو 50% من المساحة الجغرافية للمحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية، ويخوض حالياً معاركه في جبال مران المعقل الرئيس لزعيم المليشيا. 

وقال اللواء هادي الوايلي، في مؤتمر صحفي بمأرب، إن المحافظة تتهيأ لإعادة الأعمار التي ستنطلق من المناطق المحررة وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن البرنامج السعودي لنزع الألغام (مسام) وعد بإرسال الفرق الخاصة لتدريب فرق محلية من أجل تطهير المناطق المحررة، وتمكين المواطنين النازحين والمهجرين من العودة إلى منازلهم.


وأوضح اللواء الوايلي أن أبناء صعدة هم من أول من واجه مشروع الحوثي، داعياً المغرر بهم إلى الالتحاق بالشرعية والالتفاف حول الجمهورية والهوية اليمنية التي تريد المليشيا طمسها وسلخها من محيطها العربي وتحويلها إلى تابعة لإيران.

وأشار محافظ صعدة إلى أن الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات تؤكد أن المليشيا الانقلابية تتهاوى وباتت نهايتها قريبة.

وكانت قوات الجيش الوطني حررت خلال الأيام الماضية، قرى "معتق" و"غريب" و"الثاهر" و"أمثهرة" و"مثلث شعيب" و"ظهر الجمل" و"الشورت" في الجبهة ذاتها.

وأعلنت قوات الجيش اليمني، أمس الجمعة، مقتل وإصابة قرابة 200 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية جراء المعارك التي تشهدها المحافظة، معقل الحوثيين الرئيسي، شمالي البلاد.

تعليقات