سياسة

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية لتحرير 5 مديريات بمعقل الحوثي في صعدة

الجمعة 2018.11.2 09:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 450قراءة
  • 0 تعليق
جندي من الجيش اليمني - أرشيفية

جندي من الجيش اليمني - أرشيفية

أعلنت قوات الجيش اليمني، مساء الجمعة، إطلاق عملية عسكرية كبيرة، لتحرير 5 مديريات من عناصر مليشيا الحوثي، في معقلها الأخير، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد. 

وأكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني أن "الجيش نفذ عملية عسكرية كبيرة تستهدف من خلالها التقدم إلى أكثر من 5 مديريات في صعدة، و حسم المعركة مع المليشيا الانقلابية في معقلها الرئيسي".

ونقل الموقع عن مصادر ميدانية أن "قوات الجيش، تتقدم في الأثناء (7.15 مساء بالتوقيت المحلي) من 11 محورا في صعدة، بمشاركة أكثر من 10 ألوية عسكرية".


من ناحيتها، أوضحت المصادر أن "هذه العملية تقودها ألوية العروبة، ويشارك فيها لواء العاصفة ولواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب، وأنها تعد الأولى من نوعها في صعدة منذ بداية المعارك فيها".

وأشارت إلى أن "العملية العسكرية الواسعة، تشمل تحرير مديريات: حيدان، مران، شذى، الظاهر، الملاحيط، وضحيان".

وتابعت المصادر أن "المعارك حاليا على أشدها، وسط تقدم قوات الجيش الوطني، بإسناد من قوات ومقاتلات التحالف العربي، فيما تشهد صفوف المليشيا انهيارات متسارعة وفرار المئات من عناصرها المقاتلة تحت نيران قوات الجيش".

وأعلنت أن "المعارك المستمرة، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، مع تدمير عتاد عسكري كبير للانقلابيين".

تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش اليمني كانت قد أعلنت سابقا لـ"العين الإخبارية" عن استعدادات عسكرية كبيرة لإطلاق عملية "طوفان صعدة" لتحرير المعقل الأم لمليشيا الحوثي الإرهابية شمال البلاد.

تعليقات