سياسة

السعودية: مليشيات الانقلاب باليمن تنتهك القانون الدولي دون محاسبة

الجمعة 2017.9.29 12:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
المليشيات الحوثية تخزن السلاح وسط الأحياء السكنية ومؤسسات الدولة

المليشيات الحوثية تخزن السلاح وسط الأحياء السكنية ومؤسسات الدولة

تمارس مليشيات الانقلاب في اليمن وسائل وأساليب غير أخلاقية تضع المدنيين في دائرة الخطر وتتعمد انتهاك القوانين الدولية وحقوق الإنسان دون محاسبة. وقالت دول التحالف العربي إن مليشيات الحوثي وصالح تتبع أساليب لا أخلاقية وغير شرعية تضع المدنيين في دائرة الخطر المتعمدة وتنتهك القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان دون أن تنال أية عقوبات. 

جاء ذلك على لسان رئيس قسم حقوق الإنسان والشؤون الإنسانية في الوفد السعودي لدى الأمم المتحدة، الدكتور فهد المطيري، في كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان، في جنيف. 


وأكدت المملكة العربية السعودية أن عمليات التحالف في اليمن، قد بدأت عام 2015 بناءً على طلب من الحكومة الشرعية حين واجهت تمرداً مسلحاً غير شرعي عرقل سير عملية الانتقال السياسي السلمي، وقام بالاستيلاء على مؤسسات الدولة بالقوة المسلحة. 

وقال المطيري، في كلمة المملكة أمام مجلس حقوق الإنسان، في جنيف، إن عمليات التحالف تهدف إلى إعادة حكومة اليمن الشرعية والمعترف بها دولياً بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2216، وتهيئة الأوضاع اللازمة للمضي قدماً في عملية الانتقال السياسي السلمي، وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية المتفق عليها بتأييد من مجلس الأمن. 

تعليقات