سياسة

السلطات اليمنية بتعز تقرر إخلاء المدينة من الوحدات العسكرية

الجمعة 2018.9.7 04:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 344قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من قوات المقاومة اليمنية - أرشيفية

عناصر من قوات المقاومة اليمنية - أرشيفية

قررت اللجنة الأمنية العليا بمحافظة تعز اليمنية، الخميس، عددا من الإجراءات الأمنية الهادفة لضبط الأمن والحد من المظاهر المسلحة، وعلى رأسها إخلاء المدينة من الوحدات العسكرية.

وأكد مصدر رسمي في السلطة المحلية بالمحافظة لـ"العين الإخبارية" أن اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة محافظ محافظة تعز أمين أحمد محمود أقر إخلاء المدينة من الوحدات، وإزالة جميع النقاط العسكرية داخلها ، ونقل مقرات الألوية إلى الخارج استعدادا لمعركة تحرير ما تبقى من المحافظة.

وأضاف المصدر أن اللجنة الأمنية أقرت تسليم أجهزة الأمن والشرطة مهام ضبط الأمن وتأمين المصالح العامة والخاصة وإنفاذ مقررات النظام والقانون.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بترتيب الوضع الأمني والعسكري في تعز قامت، يومي الثلاثاء والأربعاء، بإزالة 25 نقطة تفتيش عشوائية في الخط الرابط بين مدينتي تعز والتربة، وتثبيت 17 نقطة رئيسية، إضافة لتسليم عدد من المنشآت الحكومية والخاصة في المدينة.

وقال مصدر أمني بتعز لـ"العين الإخبارية" إن هذه الإجراءات تأتي في إطار التنسيق المسبق بين السلطة المحلية بالمحافظة مع قادة الألوية العسكرية والأمنية لضبط الأمن.

وذكر أن تطبيع الأوضاع في المدينة وتمكين الأجهزة الأمنية من أداء مهامها بالشكل المطلوب مقدمة لتهيئة الجيش لعملية استكمال تحرير المحافظة من المليشيا الانقلابية.

تعليقات