سياسة

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: إيران تصدر الإرهاب إلى لبنان واليمن

الخميس 2018.9.6 09:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
النظام الإيراني يدعم الإرهاب بالمنطقة عبر مليشياته

النظام الإيراني يدعم الإرهاب بالمنطقة عبر مليشياته

حثت المملكة العربية السعودية، الخميس، منظمة الأمم المتحدة على الالتزام بتحقيق الأسس والمبادئ التي يتطلبها إرساء مفهوم ثقافة السلام حول العالم. 

وقال نائب المندوب الدائم لبعثة المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، الدكتور خالد منزلاوي، في كلمة أمام منتدى رفيع المستوى بشأن ثقافة السلام بالأمم المتحدة في نيويورك، إن العالم حاليا يعاني من تفشي العنف على كل المستويات.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ممارساته العنيفة ضد الشعب الفلسطيني، وسلطات ميانمار تمارس التطهير العرقي والعنف الرسمي ضد شعب الروهينجا المسلم، وإيران تصدر الإرهاب وثقافة العنف إلى لبنان واليمن وغيرها من دول العالم، والنظام السوري يمارس أبشع أنواع العنف ضد الشعب.


وأوضح منزلاوي أن السعودية تعمل على نشر السلام ودعم الأعمال الإنسانية والإغاثية في مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن مساهماتها الإنسانية خلال الـ30 عاما الماضية بلغت أكثر من 115 مليار دولار.

وأكد أن السعودية دائما ما سعت لتأصيل وترسيخ مبدأ الحوار والتعايش من خلال مساهمتها في تأسيس العديد من المؤسسات الإقليمية والدولية، مثل: مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، ومركز الملك سلمان العالمي للسلام، ومركز الحرب الفكرية، إلى جانب مشاركتها بأضخم الأعمال التطوعية في العالم لتعزيز رسالة السلام من خلال برنامج "رسل السلام" مع الصندوق الكشفي العالمي، واستفاد منه حوالي 25 مليون شخص من الكشافة في جميع أنحاء العالم.

تعليقات