سياسة

المقاومة اليمنية ترصد خلية من حزب الله وإيران‎ تخطط لأعمال إرهابية

الثلاثاء 2018.9.4 11:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 830قراءة
  • 0 تعليق
نصر الله والحوثي.. وجهان لإرهاب واحد

نصر الله والحوثي.. وجهان لإرهاب واحد

أعلنت المقاومة اليمنية، الثلاثاء، رصد خلية من خبراء حزب الله الإرهابي وإيران في أحد فنادق مدينة الحديدة، غربي البلاد، تخطط لأعمال إرهابية تستهدف الملاحة الدولية. 

وذكرت وكالة "2 ديسمبر"، الناطقة بلسان المقاومة الوطنية اليمنية، أن الخلية تتواجد في أحد فنادق مدينة الحديدة، وتتخذ من أحد المباني المجاورة للفندق غرفة عمليات مزودة بأحدث الأجهزة.

وتخطط الخلية الإرهابية لعمليات استهداف البوارج الحربية والملاحة الدولية من غرفة العمليات المجاورة للفندق، وفقا للمصدر ذاته.

وحسب المصدر، وصل الخبراء إلى اليمن، عقب خطاب حسن نصر الله، زعيم مليشيا حزب الله الإرهابي، والذي دعا فيه لمساندة مليشيات الحوثي الانقلابية، حيث توزعت الخلية بين محافظات صعدة وصنعاء والحديدة.

ويهدف تواجد الخبراء في الحديدة إلى استقبال واستلام الصواريخ والأسلحة الحديثة التي يتم تهريبها إلى مليشيات الحوثي الكهنوتية عبر الميناء والشريط الساحلي غير المؤمَّن من القوات المشتركة، ويقومون لاحقا بتركيبها وتدريب العناصر الحوثية الإرهابية على كيفية إطلاقها واستخدامها.

وخلال الفترة الماضية، شنت مليشيا الحوثي سلسلة هجمات إرهابية استهدفت ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وهو ما قوبل بتنديد إقليمي ودولي واسع.


تعليقات