سياسة

اليمن.. تقدم للجيش في لحج وتعز ومقتل 3 قيادات حوثية بالبيضاء

السبت 2018.4.28 08:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 653قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

أحرزت قوات الجيش اليمني، وبإسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي، السبت، انتصارات جديدة غربي محافظة تعز وشمالي محافظة لحج، فيما قتل 3 من قيادات مليشيا الحوثي بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، إن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية في أطراف مدينة "البرح" غربي محافظة تعز، بعد هجوم مكثف على مواقع مليشيا الحوثي.

وأشار المصدر إلى أن القوات التي تقدم من شمال معسكر خالد، صوب مدينة البرح، حررت مواقع "القفاصة" و"التبة السوداء"، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف.

وأسفرت المعارك عن مقتل عدد من مليشيا الحوثي وتدمير دوريات عسكرية.

وتسعى القوات القادمة من اتجاه البرح، لفك الحصار على مدينة تعز من الساحل الغربي، والالتحام بقوات الجيش الوطني التي تخوض معارك هي الأخرى مع الانقلابيين في مقبنة.


دحر الانقلابيين من مواقع بالقبيطة

وفي مديرية "القبيطة"، شمالي محافظة لحج، تمكنت قوات الجيش الوطني من دحر الانقلابيين من مواقع جديدة بعد عملية عسكرية خاطفة.

وحسب مصادر عسكرية، فقد تمكنت قوات الجيش من تحرير موقع السنترال" و"مدرسة الفلاح" و"تبة الأخمار" والجلاجيم و"جبل الجدر".

كما هاجمت قوات الجيش، موقع "نجد قفل"، وقتلت عددا من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأسفرت معارك القبيطة عن تكبيد المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح وأسر 5 عناصر حوثية، فضلا عن استعادة كميات من الأسلحة.


مقتل 3 قياديين حوثيين بالبيضاء

وفي محافظة البيضاء، وسط البلاد، تواصل قوات الجيش الوطني مهاجمة مواقع الانقلابيين الحوثيين في جبهة "قانية"، والزحف صوب منطقة "الوهبية"، على الرغم من عشرات الألغام التي زرعتاه المليشيا في السلاسل الجبلية.

وأسفرت المعارك التي دارت في قانية خلال الساعات الماضية عن مقتل 3 من قيادات المليشيا وجرح آخرين.

وذكرت مصادر عسكرية أن القيادات الميدانية الحوثية "حميد أحمد الكريدي، وعلي دحان العبدي، وإسماعيل الغرباني"، قتلوا في المعارك الدائرة مع الجيش الوطني بجبهة قانية.

تعليقات