سياسة

مكاسب جديدة للجيش اليمني في صعدة.. ودحر هجوم حوثي بالبيضاء

الجمعة 2018.4.27 10:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني في صعدة

قوات من الجيش اليمني في صعدة

أحرزت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، الجمعة، مكاسب ميدانية جديدة في معقل مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة، شمال البلاد، فيما تم دحر هجوم المليشيا الموالية لإيران بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

ففي معقل الانقلابيين بصعدة، تمكنت قوات الجيش من بسط سيطرتها الكاملة على عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على آل صبحان، في مديرية باقم تمهيداً لتطهيرها من مليشيا الحوثي.

ونقل موقع "سبتمبر نت"، التابع للجيش، عن العميد ياسر مجلي، قائد اللواء 63 المرابط بصعدة، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على "قرن مندبة" الاستراتيجي، وعدد من السلاسل الجبلية المطلة على آل صبحان، بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية.

ووفقاً للمسؤول العسكري اليمني، فقد أسفرت المعارك عن مقتل ما لا يقل عن 10 من المليشيا، فيما أصيب آخرون.

كما أسفرت المعارك عن استعادة كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، أهمها مدفع "م ط 23"، و3 قناصات 12.7، و3 قناصات عيار "خمسين"، و12 قناصة شيكي روسية الصنع، وعدد من النواظير الليلية والنهارية، إلى جانب عشرات الصفائح لذخائر متنوعة.

وتمكنت الفرق الهندسية التابعة للجيش، من تطهير عشرات الألغام التي زرعتها المليشيا في المناطق المحررة.

وبالتزامن مع المعارك على الأرض، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية، استهدفت تعزيزات حوثية كانت قادمة من مركز مديرية باقم، ما أسفر عن تدميرها ومصرع من عليها.

ـ هجوم فاشل في البيضاء

وفي محافظة البيضاء، وسط اليمن، تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد من مقاتلات التحالف، من دحر هجوم شنته مليشيا الحوثي على جبهة قانية.

وأفادت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية"، بأن مليشيا الحوثي حاولت استعادة مواقعها في جبل مسعودة بمنطقة قانية، إلا أنه تم كسر الهجوم الانقلابي في منطقة خدار العرجاء، وقتل جميع المهاجمين، بمساندة الطيران.

ووفقاً للمصادر، فقد شنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات، أجبرت الانقلابيين على التراجع إلى حدود منطقة الوهبية، في مديرية السوادية.

ـ إصابة أطفال بقذائف حوثية في الجوف

وفي محافظة الجوف، شمال البلاد، لجأت مليشيا الحوثي الانقلابية إلى قصف تجمعات مدنيين في قرية الغيل، بعد فشلها في التسلل إلى مواقع الجيش الوطني.

وذكر مصدر حقوقي لـ"العين الإخبارية"، أن 4 أطفال أصيبوا بجروح بالغة جراء إطلاق مليشيا الحوثي قذائف هاون على تجمع للأسر النازحة في الغيل.

ووفقا للمصدر، فقد أسفر الهجوم الحوثي عن إصابة 4 أطفال من النازحين، اثنان منهم إصابتهما خطيرة.

تعليقات