سياسة

اليمن يرحب باستراتيجية ترامب تجاه إيران

السبت 2017.10.14 01:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 713قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

رحبت دولة اليمن، ليل الجمعة، باستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة بشأن إيران التي تفضح محاولات إيران استخدام المتمردين الحوثيين كدمى لزعزعة استقرار المنطقة.  

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان: "يسعى النظام الإيراني منذ فترة طويلة وكجزء من أجندته التوسعية، إلى تصدير العنف والإرهاب بغية زعزعة أمن واستقرار جيرانه في المنطقة".

وأضاف البيان: "تقوم قوات الحرس الثوري الإيراني بدعم وتسليح الحوثيين في اليمن بصواريخ متطورة وتكنولوجيات أخرى بما في ذلك الألغام البحرية والقوارب المتفجرة التي لا تهدد استقرار وأمن المنطقة فحسب بل تهدد أيضاً حرية الملاحة في البحر الأحمر".

وأكد البيان أن سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار يجب أن يتوقف من أجل أن يسود السلام في المنطقة.

وقالت الحكومة اليمينة إنها وبمساعدة قوات التحالف العربي الداعم للشرعية، من تحرير المناطق الاستراتيجية على ساحلها الغربي، الأمر الذي من شأنه المساهمة في الحد من تهديدات الحوثيين على منطقة البحر الأحمر الجنوبية.

وجددت الحكومة اليمنية دعوة المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على الحوثيين وحلفائهم للاستجابة لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لا سيما القرار 2216، والتخلي عن أسلحتهم والعودة إلى طاولة المفاوضات وفقاً لمرجعيات السلام الثلاث المتفق عليها.


تعليقات