سياسة

ابن دغر: الدعم الإماراتي ساعد في تخفيف معاناة اليمنيين

الأربعاء 2017.7.26 09:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر يقدم مساعدات ليمنيين - أرشيفية

الهلال الأحمر يقدم مساعدات ليمنيين - أرشيفية

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، إن "المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة سيظل أثرها في قلوب اليمنيين كونها ساعدت في تخفيف معاناتهم".

جاء ذلك خلال حضوره تسليم الدفعة الأولى من حافلات النقل المقدمة من الإمارات لدعم مؤسسة النقل، وتوقيع اتفاقية تفاهم بين البلدين بحضور قائد قوات التحالف العربي في عدن، العميد أحمد أبو ماجد، وعدد من قادة قوات التحالف العربي.

وثمّن ابن دغر المساعدات التي قدمتها الإمارات لليمن في المجالات الخدمية والتنموية في مختلف القطاعات، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية، وذكر أن هذه الحافلات ستحسن النقل في العاصمة المؤقتة عدن، وستسهل عملية النقل بين المحافظات، وستخدم فئات اجتماعية عديدة.

وأشار رئيس الحكومة اليمنية إلى أن القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية "تثمن عالياً المواقف الأخوية لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة وإسهام فاعل من الإمارات على كل دعم قدموه سواء كان عسكرياً أو إغاثياً أو تنموياً وفي سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

وقال ابن دغر إن عاصفة الحزم وإعادة الأمل "ستظل التاريخ المشرق في حاضرنا لأنها أوقفت التمدد الإيراني وأوقفت خطرها على المنطقة"، لافتاً إلى أن التحالف العربي" نجح في لم شمل العرب حول قضية مصيرية، كما نجح في وضع حد لمخاطر تحدق بالمنطقة".

قوافل إغاثية جديدة من الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة باليمن

وخلال الحفل، تم توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن والإمارات، وقال وزير النقل اليمني، المهندس مراد الحالمي، إن الحافلات ستسخر لخدمة جميع القطاعات كالمستشفيات والمدارس والجامعات وسوف تقدم بأسعار رمزية.


تعليقات