سياسة

الجيش اليمني يتقدم في صعدة

الأحد 2018.2.4 05:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 690قراءة
  • 0 تعليق
عربة مدمرة تابعة لمليشيات الحوثي - أ. ف. ب

عربة مدمرة تابعة لمليشيات الحوثي - أ. ف. ب

تمكنت قوات الجيش اليمني، مسنودة بطيران التحالف لدعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، من تحرير مواقع متفرقة في محافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي الانقلابية. 

وأفاد موقع (سبتمبر نت) الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية نقلاً عن مصدر ميداني أن قوات الجيش اليمني حررت مواقع متفرقة خلف سلسلة جبال البقع الاستراتيجية، بالتزامن مع تحرير مواقع جديدة في منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيات الحوثي.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش في محور علب أفشلت هجوماً شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على مواقعها بالقرب من منطقة مندبة، وأجبرتها على التراجع والفرار.

وذكر المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات إلى جانب تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

كما كبدت قوات الجيش اليمني مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، خلال المواجهات التي شهدتها الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وسط اليمن.

وأكد مصدر ميداني أن معارك ضارية دارت بين قوات الجيش والمليشيات في أحياء التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان، وامتدت إلى المحيط الشرقي للكريفات ووادي صالة، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش اليمني دكت مواقع عدة للمليشيات الانقلابية في تبتي السلال والجعشا، وتمكنت من تدمير دبابة وعربة تابعة لها.


تعليقات