سياسة

الجيش اليمني ينشر عشرات الفرق الميدانية لنزع ألغام الحوثيين

الخميس 2018.8.9 08:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 573قراءة
  • 0 تعليق
ألغام حوثية نزعها الجيش اليمني - أرشيفية

ألغام حوثية نزعها الجيش اليمني - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الخميس، نشر عشرات الفرق الميدانية، لنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية، الخميس، عن العميد الركن أمين العقيلي، مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام، أنهم عازمون على نزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح العقيلي أن "عشرات الفرق الميدانية المتخصصة في نزع الألغام تنتشر في 10 محافظات محررة، لنزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران".

وأضاف أن "فرق نزع الألغام تنتشر في محافظات عدن، ولحج، وتعز، وأبين، وحضرموت، وشبوة، والبيضاء، ومأرب، والجوف، والحديدة".

ولفت إلى أن هذه الفرق "تنزع بشكل يومي أنواعا مختلفة من الألغام الفردية والمضادة للعجلات والعبوات الناسفة، وأنها تواصل أعمالها حتى استكمال تطهير جميع المناطق المستهدفة".


وأردف المسؤول العسكري اليمني: "تعمل الفرق الميدانية حالياً على استهداف المناطق عالية التأثير، وهي التي تتصل مباشرة بحياة المدنيين، ولها علاقة بعودة النازحين، وتأمين مناطقهم من الألغام التي زرعتها المليشيا بكثافة في المنازل والمدارس والطرقات العامة والمزارع".

وقال إن "30 فريقاً تقوم بمهام نزع الألغام المضادة للأفراد والمضادة للعربات، بدعم من المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، بالتزامن مع انتشار فرق أخرى تقوم بنزع الألغام بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وتشير إحصائيات يمنية رسمية، إلى أن مليشيا الحوثي قامت بزرع نصف مليون لغم أرضي، منذ بدء الحرب في البلاد، أدى عديد منها إلى مقتل وجرح آلاف المدنيين.

تعليقات