سياسة

الجيش اليمني يعلن أسر 19 حوثيا في جبهة حيران

الجمعة 2018.8.17 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 542قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

أعلنت قوات الجيش اليمني، مساء الجمعة، أسر 19 من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في جبهة حيران، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن. 

وأكد بيان للجيش أن القوات بالمنطقة العسكرية الخامسة، تمكنت من أسر 10 عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية مساء أمس، الخميس، بينهم عدد من الجرحى، وذلك خلال المعارك التي خاضتها ضد المليشيا، وتم من خلالها تحرير مركز مديرية حيران، والسيطرة على الخط الدولي الرابط بين الحديدة وحرض.


وأشار البيان إلى أن "قوات الجيش أسرت أيضا 9 عناصر من المليشيا الإرهابية، الإثنين الماضي، ليصل عدد أسرى الحوثيين إلى 19 أسيرا خلال الأربعة أيام الماضية".

ونجحت قوات الجيش اليمني، أمس، الخميس، بإسناد من التحالف العربي، من استكمال السيطرة على مديرية حيران، بعد تحرير مركزها، من قبضة مليشيا الحوثي.

وكانت المعارك المتصاعدة قد أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، فيما تمكن رجال الجيش من استعادة كميات من الذخائر المتنوعة وعدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقوبلت العملية العسكرية في المديرية بارتياح واسع في أوساط سكان القرى، التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية، حيث استقبلوا رجال الجيش بالترحاب والأغاني الوطنية، فرحا بتخليصهم من جرائم الحوثيين، واستبشارا بعودة الأمان والاستقرار.

تعليقات